الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

السبت 14/سبتمبر/2024 - 11:19 م
النائب العام المستشار
النائب العام المستشار محمد شوقي

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي،  بتشكيل فريق تحقيق من السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة  جنوب  الزقازيق الكلية والسادة رؤساء نيابة استئناف المنصورة والسادة وكلاء نيابة جنوب الزقازيق الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق.

 

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

 

حيث رصدت النيابة العامة، اليوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، تداول وقوع حادث تصادم بين قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقيه؛ وعلي الفور بادر الفريق المشكل من النيابة العامة بالانتقال لمكان الواقعة حيث قام عدد من السادة أعضاء فريق التحقيق بمعاينة مكان الحادث وعقب تمام المعاينة تم إصدار أمر برفع آثار الحادث لعودة القطارات الى مسارتها المعتادة، في حين قام عدد آخر بمناظرة  جثامين  المتوفين؛ وإصدار تصاريح الدفن، هذا وجاري سؤال المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.

 

حادث تصادم قطار الزقازيق..زارت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق فى محافظة الشرقية.

وزيرة التضامن: صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا حادث قطاري الزقازيق

 

واطمأنت وزيرة التضامن الاجتماعي علي  المصابين بمستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار  و كان في استقبالها نائب محافظ الشرقية ونائب رئيس جامعة الزقازيق.

 

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي للمصابين وأسرهم  والتعرف على احتياجاتهم، موجهة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة تقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين، بالإضافة إلى صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا.

 

كما التقت الدكتورة مايا مرسي متطوعي الهلال الأحمر المصري بالشرقية، مطالبتهم بالتواجد في المستشفي ومساندة أسر المصابين.

 

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت فور  وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة التواجد في موقع الحادث ولجنة الإغاثة بالمديرية ، وكذلك فرق الهلال الأحمر لتقديم أوجه الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.

 

ووصلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، إلى موقع حادث قطاري الزقازيق، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة إكسترا نيوز.

 

حادث تصادم قطار الزقازيق.. وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن تطورات جديدة بشان وقوع حادث قطاري الزقازيق.

 

لجنة التحقيق المشكلة ستعمل على الوصول لأسباب حادث تصادم قطار الزقازيق
 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن لجنة التحقيق المشكلة ستعمل على الوصول إلى أسباب حادث تصادم قطار الزقازيق لمنع وقوعه مستقبلا.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه على الفور بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع حادث قطار الزقازيق.

 

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المصابين في حادث قطار الزقازيق في الشرقية إلى 60 مصابا، و3 حالات وفاة، بين الضحايا بينهم طفلان.

 

حادث تصادم قطار الزقازيق


حادث قطار الزقازيق.. يذكر أنه قد أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

وقال حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق للمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

 

وتابع: هناك حالتا وفاة حتى الآن، ولكن تم ارتفاع عدد المصابين إلى 39 حالة حتى الآن.

 


وأوضح حسام  عبد الغفار، أن وزير الصحة الدكتور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان يتابع تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطاري في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

 

حادث قطار الزقازيق.. أعلنت مستشفيات جامعة الزقازيق، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطواري بجميع أقسام المستشفيات بمحافظة الشرقية.