الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كامل الوزير: ننتظر نتائج تحقيقات النيابة العامة في حادث قطاري الزقازيق

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 12:24 ص
كامل الوزير
كامل الوزير

حادث قطار الزقازيق.. قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إننا ننتظر نتائج تحقيقات النيابة العامة في حادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

حادث قطار الزقازيق


وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أن حركة القطارات انتظمت في الخطوط كافة باستثناء خط الزقازيق - المنصورة، متابعًا: نتقدم بالتعازي لأسر وفيات حادث قطار الزقازيق.
 

وأشار الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل إلى أن سيارات الإسعاف تحركت بالسرعة اللازمة فور وقوع حادث قطار الزقازيق.

 

الحالة الصحية لمصابي حادث قطار الزقازيق

 

حادث قطار الزقازيق.. توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث قطار الزقازيق.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

 


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الاحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

 

زيادة قيمة التعويضات المقررة لضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق
 


حادث قطار الزقازيق.. وجه الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، الهيئة  المعنية بالإشراف والرقابة على أنشطة التأمين، مجمعة التامين ضد أخطار حوادث السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة، بسرعة اتخاذ اللازم نحو صرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق، بمحافظة الشرقية.


وشدد رئيس الهيئة على زيادة قيمة التعويضات المقررة لضحايا ومصابي الحادث الأليم، إلى 50 ألف جنيه بدلا من 30 الف جنيه وذلك بصفة استثنائية، لأسر الضحايا، على ان تحدد قيمة التعويضات للمصابين وفق نسبة العجز.

 

حادث قطار الزقازيق.. تقدم الدكتور فريد بخالص العزاء لأسر الضحايا والمواساة وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

بيان النيابة العامة بشأن حادث قطار الزقازيق
 


أمر النائب العام المستشار محمد شوقي،  بتشكيل فريق تحقيق من السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة  جنوب  الزقازيق الكلية والسادة رؤساء نيابة استئناف المنصورة والسادة وكلاء نيابة جنوب الزقازيق الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق.

 

حيث رصدت النيابة العامة، اليوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، تداول وقوع حادث تصادم بين قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقيه؛ وعلي الفور بادر الفريق المشكل من النيابة العامة بالانتقال لمكان الواقعة.

 

وقام عدد من السادة أعضاء فريق التحقيق بمعاينة مكان الحادث وعقب تمام المعاينة تم إصدار أمر برفع آثار الحادث لعودة القطارات الى مسارتها المعتادة، في حين قام عدد آخر بمناظرة  جثامين  المتوفين؛ وإصدار تصاريح الدفن، هذا وجاري سؤال المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.