الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

من أسرة واحدة.. محافظ الشرقية: سنذهب لتقديم العزاء لضحايا حادث قطاري الزقازيق

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 12:54 ص
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

حادث قطار الزقازيق.. قال المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، سنذهب لتقديم العزاء لضحايا حادث قطارى الزقازيق لأنهم من أسرة واحدة، والحالة الصحية للمصابين مستقرة، وأدرنا الأزمة بشكل جيد، ووجدنا تعاونا من مدير الأمن والأجهزة الأمنية ووزارة الصحة.

 

حادث قطار الزقازيق

 

وأضاف حازم الأشمونى، خلال لقاء خاص على قناة إكسترا نيوز من موقع حادث قطار الزقازيق، أن سيارات الإسعاف تحركت بشكل سريع فور وقوع الحادث، وفى خلال 10 دقائق تواجدت بالموقع.

 

قال الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بنقل المصابين في حادث قطار الزقازيق، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا كامل بين الأجهزة المعنية في أرض الحادث، وتم في الوقت الحالي فصل عربات القطار عن العربة الرئيسية ويتم إخلاء العربات من المصابين.

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق
 

وأضاف عبدالمعطي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بالزقازيق لعمل الإسعافات اللازمة، ومعظم الحالات مقتصرة على بعض الجروح ويتم معالجتهم، مؤكدًا أن الجهات المعنية موجودة للتعاون ورفع آثار الحادث كاملة.

 

وواصل: «الاهتمام الأكبر في الوقت الحالي هو تقديم الرعاية الطبية لكافة المصابين، وعودة المكان إلى وضعه الطبيعي».

 

حادث تصادم قطار الزقازيق.. كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن تطورات جديدة بشان وقوع حادث قطاري الزقازيق.

 

لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث قطار الزقازيق


 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه على الفور بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع حادث قطار الزقازيق.

 

 

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المصابين في حادث قطار الزقازيق في الشرقية إلى 60 مصابا، و3 حالات وفاة، بين الضحايا بينهم طفلان.

 


حادث قطار الزقازيق.. يذكر أنه قد أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

وقال حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق للمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

 

وتابع: هناك حالتا وفاة حتى الآن، ولكن تم ارتفاع عدد المصابين إلى 39 حالة حتى الآن.

 


وأوضح حسام  عبد الغفار، أن وزير الصحة الدكتور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان يتابع تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطاري في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.