الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 11:54 ص
ايفلين متى
ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير الكهرباء بشأن زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

 

وطالبت متى فى بيان صحفي لها بضرورة تفعيل الدور الرقابي للحكومة ، لتحقيق نسبة التوازن مابين تكلفة الانتاج والاستهلاك من إنتاج الكهرباء ومراقبة كافة السلع فى الأسواق ، حتي نحمي مصر في الفترة القادمة من ارتفاع معدلات التضخم.

 

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه بعد ارتفاع أسعار الكهرباء سواء على العدادات المنزلية أو الصناعية ، سيكون له تأثير على ارتفاع أسعار المنتجات ووسائل المواصلات.

 

وطالبت بسرعة مناقشة هذا الاقتراح فى أسرع وقت ممكن ، بحضور كافة الجهات المعنية ، بهدف توضيح أسباب زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

 

وفي وقت سابق، قالت النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تبذل كل الجهد في رفع مستوى التنمية والاقتصاد، متمنية أن  هذه الحزمة من التيسيرات التي أصدرتها الحكومة المصرية، تسهل على المستثمر الاستثمار داخل مصر  سواء مصري أو أجنبي بشكل جيد.

 

وأضافت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن  الدولة المصرية الآن في عصر جديد، يهدف إلى زيادة التنمية والنهوض بالاقتصاد المصري لذا لابد من وجود تيسيرات فعلية على  المستثمرين سواء من خلال الضرائب أو التنمية الصناعية.

 

وتابعت عن اقتراحها في مجلس النواب من قبل بشأن إصدار ضريبة موحدة لأصحاب المصانع للتخفيف عنهم بدلا من تطبيق ضرائب متعددة  سواء ضريبة عقارية.

 

وأشارت، أنه لابد أن يكون هناك تصديق على هذه الوثيقة التي تحمل هذه التيسيرات وتنفيذها على أرض الواقع.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تجهز حزمة للاستثمار والتجارة الخارجية سيتم الإعلان عنها الاسبوع المقبل   . 

 

كما أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن هناك عقد خاص بمنجم السكري يتضمن حقوقنا فيه وحصتنا فيلا جدال فيها وقد تزيد، مضيفا نستهدف الاستفادة من أصول الدولة ونسير في ملف مستهدفات الاستثمار بصورة جيدة. 

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن أن أي إقرار ضريبى سيقدم من الممول سيتم تبسيطه ، وتوحيد المعاملة بين بعضها البعض، ونظام المقاصة المركزى .