الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وسائل إعلام إسرائيلية : اشتعال النيران بمصنع للأسمنت بالتزامن مع صاروخ أطلق من اليمن

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 12:13 م
تل أبيب
تل أبيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد  باندلاع حرائق في عدة مواقع بالتزامن مع الصاروخ الذي اطلقته جماعة الحوثي اليمنية على وسط إسرائيل .

 

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أنه تزامناً مع هجوم الحوثيين صباح اليوم باتجاه وسط البلاد، وردت اتصالات حول حرائق اندلعت في عدة مواقع .

 

وأشارت إلى اشتعال النيران بمصنع نيشر الذي ينتج الأسمنت الواقع في الرملة ، لافتة إلى أن "أسباب اندلاع الحريق هي قيد التحقيق حاليا".

 

وكشفت القناة عن اندلاع حريق في مناطق مفتوحة قرب  أحد الشوارع على ما يبدو نتيجة السقوط، لافتة إلى أن النيران امتدت نحو إحدى المستوطنات وتعرضت منازل المستوطنة للخطر.

 

وكان صاروخ  أطلق من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية ونتيجة لذلك، دوت صفارات الإنذار بشكل غير معتاد في تل أبيب وفي السهل وفي ضواحي القدس،  وبعد إطلاق الإنذارات تم العثور على شظايا اعتراضية في محطة قطار "موديعين".

 

دخل 2,365,000 شخص إلى المنطقة المحمية صباح اليوم (الأحد) في وقت  غير عادي، ولأول مرة منذ فترة طويلة، حيث دقت صفارات الإنذار في الساعة 06:32 لمدة دقيقة ونصف تقريبا في عدد من المناطق المركزية بإسرائيل ، بما في ذلك غوش دان، وشيفالا، ومنطقة اليركون، وسهل يهودا وأجزاء من السامرة.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم الكشف عن إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر الأراضي الإسرائيلية من اليمن، وأن الأصوات المتفجرة التي سُمعت مصدرها الصواريخ الاعتراضية، وسقط في منطقة مفتوحة، على ما يبدو بين قرية وعثر على بقايا صاروخ اعتراضي في منطقة محطة قطار فاتي موديعين، وأصيب خمسة رجال ونساء بجروح طفيفة.

 

في هذه المرحلة، وبعد التشاور مع قيادة الجبهة الداخلية، لم يطرأ أي تغيير على التعليمات، وتجري الدراسات كالمعتاد. وفي الشمال أمروا بزيادة حالة اليقظة،وسيبدأ الطلاب في الشمال الدراسة لاحقا. وحتى في نابفي عاد النشاط إلى طبيعته.

 

أوري كيلنر، رئيس المجلس الإقليمي للجولان: "هكذا تبدو حياتنا في الشمال كل يوم. ليس أكثر من مرة كل بضعة أشهر. صفارات الإنذار هذا الصباح في المركز هي مثال صغير لما تبدو عليه الحياة بالنسبة للآلاف". سكان الشمال – كل يوم، و يجب أن تتمتع دولة إسرائيل بالشجاعة السياسية والعملياتية، ويجب أن تعيد الردع، وتقطع أذرع الأخطبوط الإيراني. يجب أن يستيقظ أطفالنا بهدوء.