الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 11 طن ملح غير صالح للإستهلاك قبل طرحها بالأسواق داخل أحد المصانع

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 01:12 م
ملح غير صالح للإستهلاك
ملح غير صالح للإستهلاك

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وتنفيذاً لتكليفات محافظ الشرقية، قامت حملة من إدارة تموين الصالحية برئاسة الأستاذ نشأت عبدالله مدير الإدارة بضبط مصنع بدون ترخيص بالصالحية الجديدة يقوم بإستخدام ملح سياحات مخصص للأغراض الصناعية وإعادة طحنه وتعبئته وبيعه في الأسواق مما يسبب خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بالعرض على النيابة العامة وتم تحرير محضر رقم 3118 جنح الصالحية الجديدة.

 

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 604 مترمباني و3حالات تعدي بمساحة 29 فدان على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.


أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

وفي وقت سابق، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اليوم الجمعة إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 1433 مترمباني و4 حالات تعدي بمساحة 13 فدان و7 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.