الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

توترات ونقاشات حادة خلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي وغياب وزير الدفاع

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 02:32 م
نتنياهو
نتنياهو

اندلعت نقاشات حادة وتوترات كثيرة صباح اليوم (الأحد) خلال جلسة مجلس الوزراء، عندما انتقد الوزراء بشدة عدم الرد على مقتل المختطفين، وغياب وزير الدفاع يوآف غالانت، وعدم تنفيذ القرارات ضد السلطة الفلسطينية.

 

ووجه الوزير إيتمار بن غفير انتقادات حادة لرئيس الوزراء نتنياهو بشأن عدم الرد على مقتل المختطفين: "هناك قضية وهي قتل مختطفينا. وأنا أقول هذه الأشياء بشكل رئيسي لرئيس الوزراء الذي لقد مر اسبوعان على مقتل ستة مختطفين، فكيف لا يرد الجيش الإسرائيلي؟" وأيد الوزير يوآف كيش كلام بن جابير: "بن جابير على حق. كل يوم يمر دون أن نرد، يعني أننا نتحمل الرعب". وأضافت الوزيرة ميري ريجيف: "نحن بحاجة إلى التعلم من الدول الأخرى. من غير الممكن أن تسير الأمور بهدوء."

 

و هاجم الوزير عميحاي شيكلي وزير الدفاع غالانت بسبب غيابه المتكرر عن اجتماعات الحكومة: "من العار أن لا يأتي وزير الدفاع أسبوعًا بعد أسبوع إلى اجتماعات الحكومة. إنه لا يحاسب الوزراء والحكومة ولا يجيب على الأسئلة". ".


وانضمت الوزيرة أوريت شتروك إلى الانتقادات، في إشارة إلى الإجراءات التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل على الساحة الدولية: "في 27 يونيو، تم اتخاذ قرار بشأن إجراءات العقوبات ضد السلطة الفلسطينية. وعلى حد علمي لم يتم تنفيذ أي من ذلك وهو عالق في وزارة الدفاع. فكيف يمكن أن يكون قرار مجلس الوزراء قد صدر ولم ينفذ؟ وتدرك السلطة الفلسطينية أن بإمكانها مواصلة اتخاذ خطوات ضد إسرائيل".