الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زعيم حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل ثلاث فرص من أجل التوصل إلى اتفاق لإعادة المحتجزين

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 03:25 م
زعيم حزب العمل الإسرائيلي
زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير جولان

قال زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير جولان، إن بنيامين نتنياهو أفشل ثلاث فرص من أجل التوصل إلى اتفاق لإعادة المحتجزين بغزة وحكومته تختار حلولا كارثية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

من جانب آخر علق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم (الأحد) في بداية جلسة مجلس الوزراء على إطلاق الصاروخ من اليمن باتجاه إسرائيل والوضع في شمال البلاد. وشدد نتنياهو على تصميم إسرائيل على الرد على أي تهديد وإعادة الأمن لسكان الشمال.

 

و توعد  نتنياهو قائلا : " ينبغي للحوثيين أن يعرفوا الآن أننا نفرض ثمنا باهظا لأي محاولة لإلحاق الأذى بنا". "أولئك الذين يحتاجون إلى تذكير - مرحب بهم لزيارة ميناء الحديدة". 

 

وشدد نتنياهو على أن "من يهاجمنا لن يفلت من ذراعنا الطويلة،  وحماس تعلم ذلك بالفعل من خلال تحركنا الحازم الذي سيؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع مختطفينا".

 

وفي إشارة إلى الوضع في شمال البلاد، قال نتنياهو: "أنا منتبه لسكان الشمال. أتحدث معهم ومع رؤساء السلطات في الشمال. أرى الضائقة، وأسمع الصراخ. إن الوضع الحالي لن يستمر، وهذا يتطلب تغييراً في ميزان القوى على حدودنا الشمالية، وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا بأمان إلى منازلهم لا تقبل بأي شيء أقل."

و دخل 2,365,000 شخص إلى المنطقة المحمية صباح اليوم (الأحد) في وقت  غير عادي، ولأول مرة منذ فترة طويلة، حيث دقت صفارات الإنذار في الساعة 06:32 لمدة دقيقة ونصف تقريبا في عدد من المناطق المركزية بإسرائيل ، بما في ذلك غوش دان، وشيفالا، ومنطقة اليركون، وسهل يهودا وأجزاء من السامرة.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم الكشف عن إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر الأراضي الإسرائيلية من اليمن، وأن الأصوات المتفجرة التي سُمعت مصدرها الصواريخ الاعتراضية، وسقط في منطقة مفتوحة، على ما يبدو بين قرية وعثر على بقايا صاروخ اعتراضي في منطقة محطة قطار فاتي موديعين، وأصيب خمسة رجال ونساء بجروح طفيفة.

 

في هذه المرحلة، وبعد التشاور مع قيادة الجبهة الداخلية، لم يطرأ أي تغيير على التعليمات، وتجري الدراسات كالمعتاد. وفي الشمال أمروا بزيادة حالة اليقظة،وسيبدأ الطلاب في الشمال الدراسة لاحقا. وحتى في نابفي عاد النشاط إلى طبيعته.


أوري كيلنر، رئيس المجلس الإقليمي للجولان: "هكذا تبدو حياتنا في الشمال كل يوم. ليس أكثر من مرة كل بضعة أشهر. صفارات الإنذار هذا الصباح في المركز هي مثال صغير لما تبدو عليه الحياة بالنسبة للآلاف". سكان الشمال – كل يوم، و يجب أن تتمتع دولة إسرائيل بالشجاعة السياسية والعملياتية، ويجب أن تعيد الردع، وتقطع أذرع الأخطبوط الإيراني. يجب أن يستيقظ أطفالنا بهدوء.