الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر: مباراة الإياب لن تكون سهلة.. وفوز بثلاثية خارج الملعب رائع

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 06:28 م
كولر
كولر

أبدى كولر، المدير الفنى للأهلى، عن سعادته البالغة بتحقيقه ثلاثية نظيف، خارج أرضه، على فريق جورماهيا الكينى، ولكن شدد على أن مباراة الإياب، لن تكون سهلة ويجب أن تتعامل مع الفريق المنافس بكل احترافية واحترام.

 

حيث حقق الأهلي، فوزًا عريضًا على جورماهيا الكيني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما حاليًا ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وشهدت الربع ساعة الأولى من أحداث المباراة إحراز رامي ربيعة مدافع الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 14، وجاء الهدف الثاني من خلال اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 15.
 

 

مباراة الأهلي وجورماهيا 


سجل بيرسي تاو هدف التقدم في الدقيقة 73 بعد محاولة من وسام أبوعلي لتسديد الكرة ليمنعه دفاع الفريق الكيني لترتد الكرة لـ تاو الذي يسددها في شباك جورماهيا، وشهدت الربع ساعة الأولى من أحداث المباراة إحراز رامي ربيعة مدافع الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 14، وجاء الهدف الثاني من خلال اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 15، وكان جورماهيا سجل هدف تقليص الفارق لكنه ألغى بداعي وجود حالة تسلل.
 


تعود بعثة الأهلي إلى القاهرة عقب خوض مباراة جورماهيا الكيني مباشرة اليوم في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا حيث تتوجه البعثة مباشرة من ملعب المباراة إلى مطار نيروبي، وتقام مباراة العودة يوم 21 المقبل في القاهرة.

 

 

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني
 

يلعب الأهلي مع جورماهيا في مباراة العودة يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثامنة بتوقيت الإمارات.

 

 

ضم تشكيل الأهلي كلا من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ويحيى عطية الله.

 

خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو.

 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

 

ولم يشارك الأهلى في دور الـ 64 حيث أعفاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطول ، في الجهة الأخرى، تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

 

ويحمل فريق الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي بالنسخة الماضية بهدف نظيف بمجموع المباراتين، بينما حصد اللقب النسخة قبل الماضية على حساب فريق الوداد المغربي بنتيجة (3-2) ذهابًا وإيابًا.

 

ويتربع النادي الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبًا، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الـ6 ألقاب قارية، ويسعى الأحمر لتحقيق بداية قوية أمام فريق جورماهيا وخطف اللقب للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي.