الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يقسو على جيرونا "برباعية" ويواصل الانتصارات في ديربي كتالونيا

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 07:42 م
لامين يامال
لامين يامال

برشلونة، يواصل سلسلة عروضة القوية بفوزه على مضيفه جيرونا، برباعية مقابل هدف وحيد في ديربي كتالونيا، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، ليواصل الفريق الكتالوني سلسلة انتصاراته في بداية مشواره بالليجا.

 

افتتح الشاب لامين يامال التسجيل في الدقيقة 29 بعد أن قطع الكرة من الخصم وانفرد بالمرمى، ليسدد كرة قوية في الشباك. وبعد ذلك، أضاف يامال الهدف الثاني في الدقيقة 37 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى أصحاب الأرض.

 

مع بداية الشوط الثاني، أضاف داني أولمو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 46 بتسديدة صاروخية إثر تمريرة طولية رائعة من كوندي. وعزز بيدري النتيجة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 64 بعد مرور رائع من الحارس إثر تمريرة ممتازة من كاسادو، قلص كريستيان ستواني الفارق لجيرونا بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 80 بعد مرور من بورتو وتمريرة أمام المرمى الخالي، و في الدقيقة 90+1، تلقى فيران توريس بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي جيرونا، ليكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين، بهذا الفوز، حافظ برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بعد خوض أول 5 جولات من البطولة.

 

سيلتا فيجو يعود إلى سكة الانتصارات

 

 كما عاد فريق سيلتا فيجو لسكة الانتصارات اليوم الأحد بالفوز على ضيفه بلد الوليد بنتيجة 1/3 ،ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإسباني لكرة القدم، تقدم سيلتا فيجو بهدفين في الشوط الأول، سجلهما هوجو ألفاريز وبورخا إيجليسياس في الدقيقتين 22 و35، وقلص بلد الوليد الفارق بهدف راؤول مورو في الدقيقة 55، ولكنه أكمل اللقاء منقوصا بعد طرد لاعبه ماريو مارتن في الدقيقة 81.

 

سيلتا فيجو يفوز بثلاثية على بلد الوليد في الدوري الإسباني

 

استغل سيلتا فيجو النقص العددي ليسجل أناستاسيوس دوفيكاس الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وحقق سيلتا فيجو فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع، بينما تراجع بلد الوليد للمركز السابع عشر برصيد أربع نقاط.

 

 

الريال يعود لنغمة الانتصارات

 

حقق ريال مدريد، أول انتصار خارج ملعبه في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب على مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2/صفر ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، مساء السبت، سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي هدفي الفريق المدريدي في الدقيقتين 58 و75 من ركلتي جزاء، وكان الفريق الملكي تعثر بتعادلين خارج ملعبه أمام ريال مايوركا ولاس بالماس في أول أربع جولات ليفقد أربع نقاط مبكرا في مشواره للدفاع عن اللقب.

 

رغم فوزه الليلة فإن ريال مدريد، واجه صعوبة بالغة أمام ريال سوسيداد الذي عانده الحظ كثيرا على مدار الشوطين حيث تصدى القائم والعارضة لثلاث فرص للثنائي لوكا سوزيتش وشيرالدو بيكر، وحافظ ريال مدريد  على سجله خاليا من الهزائم وحقق فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.