الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام أمريكي: ترامب كان يلعب جولف في ناديه أثناء تبادل إطلاق نار بين شخصين

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 10:19 م
 ترامب
ترامب

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل إعلام أمريكية قالت إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب كان يلعب الجولف في ناديه ببالم بيتش أثناء تبادل شخصين إطلاق النار خارج النادي.

 

كما أفادت القناة بأن وسائل إعلام أمريكية قالت إن جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب.

 

وقال مراسل القناة إن إطلاق النار حدث في منطقة بالم بيتش بفلوريدا بالقرب من منتجع ترامب. وأكد الشرطة الأمريكية أن شخص أطلق النار في منطقة بالم بيتش المجاورة لمنتجع ترامب.

 

أكد بيان للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري بأن دونالد ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

 

الجدير بالذكر أنه بعد شهرين فقط من محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة، قالت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب الانتخابية، الأحد، إن المرشح لرئاسة الولايات المتحدة «آمن بعد سماع طلقات نارية في محيطه».

 

وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونج في بيان: «الرئيس ترامب في أمان بعد إطلاق النار في محيطه. ولا توجد تفاصيل أخرى في هذا الوقت».


وذكرت صحيفة «نيويورك بوست»، أن شخصين تبادلا إطلاق النار خارج نادي الغولف التابع للرئيس السابق في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن ترامب (78 عاما) كان يلعب الغولف في المنتجع اليوم، والذي يقع على مسافة قصيرة من مقر إقامته الرئيسي في مار إيه لاغو.

 

وكان رجل مسلح يُدعى توماس ماثيو كروكس أطلق عدة طلقات نارية على ترامب في تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو، أصابت إحداها أذن الرئيس السابق.

 

علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة
 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الولايات المتحدة ما زالت  الدولة الوحيدة القادرة على نشر قواتها في أي مكان في العالم، وفي نفس الوقت هي أكبر مركز تكنولوجي في العالم، ولديها دور في قيادة التحالف الغربي، وهذا يعني أن العلاقات الإيجابية مع أمريكا يُؤثر بشكل إيجابي على العلاقات مع الغرب بشكل عام.

 

وقال "كمال"، خلال تصريحات تليفزيونية إن مصر لديها علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة، وهناك أوجه كثيرة للتعاون العسكري مع الولايات المتحدة، مضيفًا أن أمريكا هي الدولة الوحيدة التي لديها تواصل مباشر مع دولة الاحتلال، في ظل الأزمة والحرب على قطاع غزة.

 

وأضاف أن الانتخابات الامريكية تحتوي على درجة كبيرة من التنافسية، والمناظرة الاخيرة لم تؤثر بشكل كبير على النتائج المتوقعة في الانتخابات الرئاسية.

 

أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الانتخابات الحالية هي أكثر الانتخابات التي تؤثر على الداخل الامريكي وعلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وكل مرشح سيكون لديه اتجاه مختلف عن الآخر، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الامريكية.


وقال "كمال"، خلال تصريحات تليفزيونية إن فوز الرئيس الامريكي دونالد ترامب، سيؤدي إلى حدوث ثورة في الولايات المتحدة، حيث سيسعى "ترامب" لإعادة تشكيل الولايات المتحدة وفقًا لأفكاره، وإذا فشل في الانتخابات فهذا سيضعف الظاهرة "الترامبية" على حد تعبيره.


وأضاف، أن نتيجة الانتخابات الأمريكية لن تؤثر بشكل كبير على العلاقات المصرية الامريكية، مضيفًا أن الولايات المتحدة تدرك ان مصر فاعل أساسي في المنطقة وفي الحرب في غزة ، وتلجأ إلى مصر دائمًا للقيام بدورة وساطة.