الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“قومي المرأة بالشرقية” يزور والدة المتوفين بحادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 10:32 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام وفد من فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية الروم بزيارة والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق، فى منزلها لتقديم واجب العزاء، والتعرف على  أوجه المساعدة المطلوبة لتقديمها، وقد ضم الوفد كل من الدكتورة عايدة عطية المقررة بالمجلس، و المهندسة نهي عبد المنعم مقرر مناوب بالمجلس، وعدد من عضوات وأعضاء الفرع.

 

“قومي المرأة بالشرقية” يزور والدة المتوفين بحادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء

 

هذا ويتابع فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية حالة المصابين على مدار الساعة مع المحافظة ومستشفى الجامعة إلى جانب مديرية الصحة وذلك لتقديم المساندة اللازمة لضحايا الحادث ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

تجدر الإشارة إلي أن محافظة الشرقية شهدت  أمس حادث تصادم قطارين بالقرب من منطقة الكوبري الجديد، أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين تنوعت ما بين كسور وسحجات،فيما تعاملت الأجهزة الأمنية والتنفيذية والفرق الطبية داخل المحافظة مع الحادث فور لحظات من وصوله وتم تقديم الخدمة الطبية للحالات.

 

ومن جانبه، أدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية واجب العزاء والمواساة لأسر ضحايا حادث التصادم الذي وقع مساء أمس بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق وأسفر عن وقوع 4 حالات وفاة وذلك بمسقط رأسهم بمدينة الزقازيق.

 

محافظ الشرقية يقدم واجب العزاء في ضحايا حادث قطاري الزقازيق

 

قدم محافظ الشرقية واجب العزاء لأسر وأهالي المتوفيين ، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويُلهم اهاليهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

وخلال تأدية واجب العزاء قدم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إعانه مالية عاجلة لأسر الضحايا معرباً عن بالغ حزنه لمصابهم الأليم.

 

 

كما كلف محافظ الشرقية الأستاذ أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين طبقا للقانون وتنفيذاً لتعليمات وزيرة التضامن الإجتماعي بتقديم كافة أوجة الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين وإتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة مع  التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير كافة أوجه الرعاية والمساعدة اللازمة لهم ولأسرهم .

 

أعرب أهالي الضحايا عن امتنانهم إلى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لحرصه على المشاركة في تقديم واجب العزاء والمواساة لهم في مصابهم الأليم .

 

ورافق محافظ الشرقية في تأدية واجب العزاء الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمستشار العسكري للمحافظة ،والأستاذ أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعى والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ يسري راشد رئيس حي أول وعدد من نواب البرلمان.

 

كما تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الحالة الصحية لمصابي حادث التصادم الذي وقع مساء أمس بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة 52 شخص وتم نقلهم لمستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي وإحدى المستشفيات الخاصة فضلا عن ووقوع 4 حالات وفاه.


أوضح محافظ الشرقية أنه يتابع على مدار الساعة الحالة الصحية لمصابي الحادث للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم لحين تماثلهم للشفاء لافتا إلى أنه تم خروج  44 مصاب من المستشفيات لتحسن حالتهم الصحية منهم 30 مصاب بمستشفيات جامعة الزقازيق و11 مصاب بمستشفى الأحرار التعليمي و3 مصابين بإحدى المستشفيات الخاصة.


كما تقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا داعيا المولي عز وجل أن يتغمدهم بخالص رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.