الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أيمن رشوان: أدوية علاج السمنة من صور الانتحار والرياضة أفضل مسار للتخسيس

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 12:58 ص
أيمن رشوان
أيمن رشوان

أكد الدكتور أيمن رشوان، استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية، أن هناك فوضى في التعامل مع السمنة وهي فوضى مخيفة وهو بيزنس كبير، قائلًا: «في ناس ماتت ولا نحكم على سبب الوفاة.. بعد الأدوية تؤدي لمشكلات صحية كالتهاب البنكرياس ورفع الضغط وزيادة السلوك العدواني كأثر جانبي لهذه الأدوية، بعضها تؤدي لنقص مستوى السكر.

 

أدوية علاج السمنة

 

وأوضح استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع ولابد من ممارسة الرياضة كأفضل مسار للتخسيس.

 

وأشار الدكتور أيمن رشوان، استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية إلى أن أفضل طريقة للتعامل مع السمنة المفرطة هي عمليات السمنة كتكميم المعدة، مؤكدة أن ممارسة الرياضة والنظام الغذائي هو الطريق الأمثل للتخسيس والاعتماد على أدوية التخسيس يؤدي لمضاعفات كبيرة جدًا، متابعًا: "حقنة السكر تسبب مضاعفات.. الرياضة أساسي في علاج السمنة".

 

استشاري تغذية علاجية: الإفراط في تناول الفول بالسحور يصيب بالقولون العصبي

 

أكد الدكتور أيمن رشوان، استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية أن الفول مناسب جدًا لوجبة السحور في شهر رمضان رغم أن به عيب وهو يأخذ فترة طويلة في الهضم، منوهًا بأنه يحتوي على بروتين وكمية معادن وحديد، والفول يعطي حالة من الشبع للشخص الصائم ولا يجعله يشعر بالجوع.

 

وحذر استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، من الإفراط في تناول الفول خلال وجبة السحور وأنه من الممكن أن يتسبب في كارثة، مؤكدًا أن أكل طبق فول كبير يعد امتلاء للمعدة ويصيب الإنسان بالقولون العصبي وحالة من الحرقان في المعدة والمريء.

 

وأشار استشاري الغدد الصماء والأمراض الباطنية إلى أن الكمية المناسبة هو نصف طبق، موضحًا أنه يحذر من تناول الطعمية في السحور ولا يجب أن يتم خلطها مع الفول في نفس الوجبة، كما أنها تحتوي على زيوت تزيد الشعور بالعطش وتصيب القولون.

 

يذكر أن الإعلامية منى عراقى دخلت فى حالة انهيار وبكاء فى بث مباشرعبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بعد شائعة زواجها من الإعلامى أيمن رشوان ، قائلة “ ارحمونى مش هتجوز فى السر تانى ولادى خلاص كبروا”.

 

وكان الدكتور أيمن رشوان قد نفي  زواجه من الإعلامية منى عراقي وان هذا الخبر غير صحيح.

 

وقال في فيديو بثه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،" كنت بلعب ماتش كرة خلصت فوجئت إن الناس بتباركلي إني اتجوزت".

 

وكانت الإعلامية منى عراقي قد أعلنت عن زواجها من الإعلامي الدكتور أيمن رشوان، موضحة: " لم أكن أرغب في إعلان الخبر، لولا أن تم تسريبه بشكل كبير".

 

وأضافت عراقي خلال بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "مساء الخير.. قولولي مبروك، ما كنتش أعرف إن القصة ممكن تتنشر كل هذا الانتشار، آه اتجوزت، إسم يشرف أي حد، لكن لأسباب كتيرة ما حبناش نعلن عنه".