الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله: الصاروخ اليمني يكشف وهن الكيان الإسرائيلي

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 10:20 ص
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أشاد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، بالهجوم الصاروخي النوعي الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على وسط إسرائيل .

 

وقال حزب الله في بيان صحفي اليوم، أوردته الوكالة الوطنية للاعلام: "نشيد إشادة عالية بالهجوم الصاروخي النوعي على الكيان الصهيوني الذي نفذته القوة ‏الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية وحقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن ‏هذا الكيان وضعفه على كافة المستويات".‏

 

وأضاف البيان: "إن القرار الشجاع الذي أخذته القيادة الشريفة في اليمن العزيز بالرد على العدوان هو تعبير حقيقي عن ‏الموقف العام والموحد لمحور المقاومة على كافة الجبهات بمواصلة الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني ‏المظلوم ومقاومته الشريفة والباسلة ورفع الظلم والمعاناة عنه وإيقاف حرب الإبادة العنصرية ‏والاجرامية".

 

وكانت جماعة الحوثي في اليمن أعلنت أمس الأحد  تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في  إسرائيل، وذلك بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي.

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا، اليوم السبت، موقع "رويسات العلم " و " ثكنة زبدين " الإسرائيليين بقذائف المدفعية.

 

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

 

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة".

 

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق من اليوم في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم السبت موقع "حدب يارين" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وموقع " حدب يارون" الإسرائيلي بالقذائف المدفعية.

 

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا عند الساعة 03:00 من بعد ظهر اليوم التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

 

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا عند الساعة 03:45 من بعد ظهر اليوم موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

 

وكان حزب الله في أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم السبت المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي الإسرائيلي في "عميعاد" بصواريخ ‏الكاتيوشا، ودبابة ميركافا إسرائيلية على طريق "‏رويسات العلم" بصاروخ موجه، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة "الاحمدية" في البقاع الغربي.