الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يقيم حفلًا في المتحف الكبير اليوم للإعلان عن شراكة الذكاء الاصطناعي

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 10:20 ص
الأهلي
الأهلي

ينظم مجلس إدارة النادي الاهلي في تمام السابعة من مساء اليوم، الإثنين، حفلاً كبيراً في المتحف المصري الكبير للإعلان عن توقيع شراكة استراتيجية جديدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالقطاعين الطبي والرياضي.

 

الاهلي يوقع شراكة استراتيجية في الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي

 

يهدف هذا التعاون إلى استخدام أحدث التقنيات الذكية من أجل تحسين الأداء البدني للاعبي الفريق وتطوير برامج التغذية والتأهيل الصحي لهم.

الاهلي

الاهلي، بصفته واحداً من أعرق الأندية الرياضية في المنطقة، يسعى دائماً لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

 

ومن خلال هذه الشراكة، يطمح إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الوقاية من الإصابات، تسريع التأهيل الطبي للاعبين، وتحقيق أداء بدني أفضل.

 

هذا المشروع يعد خطوة فريدة من نوعها في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ليصبح الأهلي النادي الرائد في استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في عالم الرياضة.

 

مشاركة شخصيات بارزة في حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية في المتحف الكبير للاهلي

 

وجهت الشركة المُنظمة لهذا الحدث بالتنسيق مع النادي الاهلي، الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرسمية البارزة للمشاركة في الحفل.

 

من بين المدعوين هناك ما يقارب 7 وزراء من الحكومة المصرية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والخبراء في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

 

كما يزين الحفل الموسيقار العالمي عمر خيرت، الذي سيقدم فقرة موسيقية خاصة بهذه المناسبة، مما يعزز من أهمية الحدث ومكانته الكبيرة.

 

استعدادات الاهلي لمواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

 

على صعيد آخر، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي استعداداته لمباراة العودة أمام جورماهيا الكيني، والتي ستقام ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الاهلي

ويقود المدير الفني السويسري مارسيل كولر تدريبات الفريق بتركيز كبير استعدادًا للمواجهة التي ستقام يوم السبت القادم على ستاد القاهرة الدولي.

 

كانت مباراة الذهاب قد شهدت تفوقاً كبيراً للنادي الاهلي، حيث تمكن الفريق من الفوز بنتيجة 3-0 على ملعب جورماهيا في كينيا.

 

سجل أهداف المباراة كل من رامي ربيعة في الدقيقة 14، تلاه بيرسي تاو الذي أضاف الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة فقط في الدقيقة 15.

 

ثم عاد تاو ليسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 74، مما وضع الاهلي في موقف مريح قبل مباراة الإياب.

 

موعد مباراة الاهلي وجورماهيا والقنوات الناقلة

 

تقام مباراة الإياب بين الاهلي وجورماهيا الكيني في تمام السابعة مساء يوم السبت المقبل على أرضية ستاد القاهرة الدولي، سيتم نقل المباراة عبر قناة أبو ظبي الرياضية.