الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يواصل التألق بفوز كاسح على جيرونا ويعزز صدارته للدوري الإسباني

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 10:50 ص
برشلونة
برشلونة

حقق فريق برشلونة فوزًا مستحقًا على مضيفه جيرونا بنتيجة 4-1، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، ليواصل الفريق الكتالوني سلسلة انتصاراته المميزة ويحقق خامس فوز على التوالي، في أفضل انطلاقة له منذ موسم 2017-2018.

 

بهذا الانتصار، يعزز برشلونة صدارته لجدول الترتيب برصيد 15 نقطة، محافظًا على العلامة الكاملة.

 

أهداف مباراة برشلونة ضد جيرونا

 

جاءت أهداف برشلونة عن طريق الرباعي لامين جمال (30 و37)، داني أولمو (47)، وبيدري (64)، بينما سجل البديل الأوروجوياني كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 80.

برشلونة

هذا الانتصار يأتي بعد سلسلة من الأداء القوي الذي يقدمه برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد الألماني *هانزي فليك*، الذي يسعى لإعادة برشلونة إلى قمة المنافسات المحلية والدولية.

 

لامين جمال يواصل التألق مع برشلونة

 

النجم الشاب لامين جمال، الذي يعد من أصول مغربية، واصل تقديم أداء مذهل في المباريات الأخيرة مع برشلونة.

 

سجل جمال الهدف الأول في الدقيقة 30 بعد استغلاله لخطأ دفاعي من جيرونا، وعاد ليضيف الهدف الثاني بعد سبع دقائق فقط.

 

جمال، البالغ من العمر 17 عامًا، ساهم بشكل كبير في هجوم برشلونة خلال المباريات الأخيرة، حيث ساهم في 18 هدفًا خلال آخر 20 مباراة له مع فريقه ومنتخب بلاده.

 

أحداث مباراة برشلونة ضد جيرونا في الدوري الأسباني

 

في بداية الشوط الثاني، رفع برشلونة النتيجة إلى 3-0 عبر الوافد الجديد داني أولمو، الذي انضم للفريق قادمًا من لايبزيغ الألمان، سجل أولمو هدفه الثالث بقميص برشلونة في ثالث مباراة له في الدوري الإسباني، ليواصل تقديم مستويات رائعة منذ انضمامه، هدف أولمو جاء بعد تمريرة مميزة من الفرنسي .جول كونديه

 

 

لم يتوقف برشلونة عند هذا الحد، حيث جاء الهدف الرابع عبر لاعب الوسط الموهوب بيدري في الدقيقة 64، بعدما تلقى تمريرة رائعة من مارك كاسادو، لينفرد بالحارس ويضع الكرة في المرمى بسهولة.

 

على الرغم من تأخره في النتيجة، لم يستسلم فريق جيرونا، ونجح في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 80 عبر البديل كريستيان ستواني، جاء الهدف بعد عمل رائع من البديل الآخر كريستيان بورتو، الذي تجاوز حارس برشلونة تير شتيغن ومرر كرة إلى ستواني الذي أسكنها الشباك.

 

أجرى المدرب هانزي فليك عدة تبديلات في الدقيقة 69، حيث أخرج كل من بيدري وروبرت ليفاندوفسكي وأدخل باو فيكتور وفيران توريس.

برشلونة

ولكن توريس لم يكن موفقًا، حيث تعرض للطرد بعد تدخل عنيف على لاعب جيرونا ياسر أسبريا في الدقيقة 86.

 

من جهة أخرى، تدخل حكم الفيديو المساعد (VAR) في نهاية الشوط الأول، حيث تم إلغاء ركلة جزاء لصالح جيرونا بعد لمسة يد على مدافع برشلونة إينيغو مارتينيس، بعدما رأى الحكم أن الكرة لم تكن تستدعي ركلة جزاء.

 

برشلونة يستعد لدوري أبطال أوروبا ومواجهة موناكو

 

بعد هذا الانتصار، يركز برشلونة على الاستعداد لمباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه مضيفه موناكو الفرنسي يوم الخميس.