الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفير الأمريكي: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله بمحادثات إطلاق سراح الرهائن

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 12:54 م
جاك ليو
جاك ليو

ناقش السفير الأمريكي في إسرائيل جاك ليو الجهود التي تهدف إلى التوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار مع حماس، وذلك خلال المؤتمر الأمني السنوي الذي تنظمه صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

وقال جاك ليو: "نحن لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله"، مضيفا أن الوسطاء في المحادثات - الولايات المتحدة ومصر وقطر - إلى جانب إسرائيل يحاولون "التوصل معا إلى موقف واحد بقدر الإمكان في النهاية ، حتى نتمكن من الضغط على حماس لاتخاذ قرار"، وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وأضاف ليو أن الحكومة الإسرائيلية أشارت إلى أنه يمكنها إبداء مرونة بشأن قضايا معينة، دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخاً صباح  اليوم الاثنين من لبنان باتجاه كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

 

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق"، مشيرة إلى اختراق أربع طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

 

وطبقا للوكالة، "جرى إبلاغ الأهالي  في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غدا الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية".

 

شفت إذاعة جيش الاحتلال أن مسيرة أطلقت من لبنان وقطعت خلال 10 دقائق مسافة 30 كيلومترا دون اعتراضها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

الجيش الاحتلال يعترف: هؤلاء المختطفين فقدوا حياتهم نتيجة هجوم اسرائيلي في غزة

 

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وكان قد  أفادت وسائل الاعلام العبرية أن  الجيش  الاحتلال اعترف ، اليوم، أن المختطفين رون شيرمان ونيك بيسر وإليليا توليدانو قتلوا نتيجة هجوم إسرائيلي في قطاع غزة ، وأذكر أنه تم انتشال جثث المختطفين بيسر وتوليدانو والراحل شيرمان نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي .

 

ويظهر التحقيق أيضًا أن الثلاثة قُتلوا أثناء اغتيال قائد الفرقة الشمالية لحركة حماس أحمد أندور في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023.