الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوميز يختار تشكيلة السوبر الأفريقي أمام الأهلي ويحدد ظهيري الزمالك في الدريبي (خاص)

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 03:31 م
الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة ديربي قوية أمام غريمه التقليدي الأهلي، في مباراة مقرر لها يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري، لحساب بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

موعد مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي

 

‏ومن المقرر أن يلتقي الزمالك بنظيره الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي، المقرر لها 27 من شهر سبتمبر المقبل على أراضي المملكة العربية السعودية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي

 

وأكد مصدر مطلع لـ "مصر تايمز"، أن المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه جوميز، قد اتخذ قراره بشأن التشكيلة التي سيعتمد عليها في مباراة السوبر الإفريقي المرتقبة ضد الأهلي.

الزمالك

وأكد المصدر أن الزمالك سيبدأ المباراة التي ستقام يوم 27 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض على ملعب "المملكة أرينا"، بتشكيلة تضم عمر جابر كظهير أيسر ومحمد شحاتة كظهير أيمن.

 

 

وأوضح المصدر أن جوميز قرر عدم الدفع بالثنائي الجديد محمد حمدي، القادم من إنبي على سبيل الإعارة، والمغربي محمود بنتايج، المعار من سانت إيتيان الفرنسي، في مباراة السوبر.

 

وجاء ذلك هذا القرار بسبب عدم تأقلم الثنائي الجديد مع الفريق بشكل كافٍ، فضلاً عن عدم مشاركتهما في مباريات سابقة، بما في ذلك دوري الكونفدرالية الأفريقية، حيث لم يتم قيدهما في الدور الأول ولم يلعبا في مواجهة البوليس الكيني.

 

ويرى جوميز أن التشكيلة الحالية التي يتزعمها عمر جابر ومحمد شحاتة ستكون الأكثر ملاءمة لمواجهة الأهلي، خاصة في ظل الخبرة التي يتمتع بها عمر جابر في مركز الظهير الأيسر.

الزمالك

من جهة أخرى، يعتقد جوميز أن محمد شحاتة قادر على تقديم أداء دفاعي مميز في مركز الظهير الأيمن، وهو ما يعزز من ثقة الجهاز الفني في قدرات شحاتة في هذا الدور.

 

مباراة الزمالك المقبلة في الكونفدرالية

 

ويستعد الزمالك لمواجهة البوليس الكيني يوم الجمعة المقبل، 20 سبتمبر، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكان الزمالك قد حقق الفوز في مباراة الذهاب في كينيا بهدف نظيف سجله عبدالله السعيد، ويأمل الفريق في تأكيد تأهله إلى الدور التالي من البطولة.