الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت قريبا.. وجدعون ساعر المرشح لخلافته

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 04:01 م
جدعون ساعر
جدعون ساعر

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك مفاوضات أجريت لضم جدعون ساعر إلى الحكومة في أسرع وقت ممكن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

كما أفادت  وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع يواف جالانت خلال وقت قصير وجدعون ساعر مرشح لخلافته، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال على الحدود مع لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

على وقع حرب واسعة النطاق تلوح في الأفق على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وفي وقت تقترب فيه الحرب في قطاع غزة من دخول عامها الثاني، ووسط اعتراف من قبل الجيش الإسرائيلي بنقص في عدد قواته وعتاده، كشفت صحيفة بيلد الألمانية عن تعليق الحكومة الألمانية الموافقة على طلب إسرائيل لشراء آلاف القذائف وأسلحة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر، لم تسمها، أن برلين تفرض "حظرا هادئا" على بيع الأسلحة لتل أبيب، في ظل تزايد الانتقادات الدولية لاستمرار الحرب على غزة.

 

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن عملية بيع السلاح من قبل ألمانيا لإسرائيل تأخرت منذ بداية الحرب، ولم تتم الموافقة إلا على عدد قليل من الطلبات.

 

وتنضم ألمانيا بهذا الموقف، الذي لم يعلن رسميا من قبل الحكومة، إلى عدد من الدول الأوروبية التي فرضت قيودا على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل على خلفية مخاوف بشأن حماية المدنيين في غزة.