الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفيرة "حياة كريمة": مبادرة "أنت الحياة" تستهدف تنمية مواهب الأطفال بمختلف القرى المصرية

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 04:40 م
حياة كريمة
حياة كريمة

قالت سماح أبو بكر، سفيرة حياة كريمة، إن مؤسسة حياة كريمة لديها يقين كامل بأنّ تنمية الأسرة تبدأ بالطفل منذ إطلاق المبادرة ومشروع تنمية الأسرة المصرية من قبل القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضافت «أبو بكر»، خلال مداخلة هاتفية UFV فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ جميع فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تنفذها المبادرة تستهدف تنمية مواهب الأطفال بمختلف القرى المصرية.


وواصلت، أنه كان يدور حوار بيني وبين الأطفال في مختلف المواضيع، وبالتالي لمست امتلاكهم للموهبة والحماس، مشددةً، على أن المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وجعلهم يشعرون بالاهتمام من قبل الدولة ومنحهم الفرصة لتنمية مواهبهم.


وأكدت، إمكانية تحقيق ذلك من خلال ورش عمل توفرها المبادرة من شأنها إثقال موهبة الأطفال، مواصلة: «نريد أن نرى حياة كريمة بعيون الأطفال الصغيرة، وهذا من أهم أهدافنا في المبادرة»، مشددة، على أنّ المبادرة تسعى أيضا إلى جعل الأطفال قادرين على تحمل المسؤولية، فضلا عن غرس قيم أخلاقية جديدة مثل العطاء والتعاون وإكسابهم مهارات جديدة.

وفي وقت سابق ، كشفت مؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد، عن إطلاق برنامج فاليو، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.


شباب الجامعات
ويأتي إطلاق برنامج "فاليو" كمرحلة أولى في صعيد مصر، حيث يشمل ثلاث محافظات هي المنيا وبني سويف والفيوم، يستهدف البرنامج 100 طالب من شباب الجامعات في كل محافظة مستهدف الوصول لـ 2000 شاب حتى نهاية عام 2024.

 

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق هذا البرنامج العام الماضي 2023، كما تم تدريبهم في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتخريج نحو 5000 شاب وتم عمل حفلة تخرج في دار الأوبرا المصرية.

 


وترتكز أهداف هذا البرنامج حول تطوير قدراتهم في مجالات مختلفة وتأهليهم لسوق العمل من خلال خمسة محاور رئيسية:


محور المهارات الشخصية: يهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية التي تساهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال.


محور المهارات القيادية والإدارية: يركز على تطوير المهارات القيادية والإدارية لضمان قدرة الشباب على قيادة الفرق وإدارة المشاريع بنجاح.


محور مهارات الجاهزية لسوق العمل: يشمل تدريبات تهدف إلى تجهيز الشباب لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات عملية وتقنية.
4. محور ريادة الأعمال وفرص العمل الحر:يدعم الشباب الذين لديهم طموح في إنشاء مشروعاتهم الخاصة ويوفر لهم الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء في العمل الحر.


محور التوعية: التعريف بجهود الدولة في المشروعات القومية في إطار الجمهورية الجديد يهدف إلى نشـر الوعي بين الشباب حول الجهود التي تبذلها الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

تمكين الشباب

وأشارت بثينة مصطفى؛ المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة إلى أهمية هذا البرنامج في تمكين الشباب ودعمهم ليكونوا جزءًا فاعلاً في بناء مستقبل مصر المشرق، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية مصـر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مؤسسة حياة كريمة في بناء الإنسان وتحقيق هدفها الاستراتيجي في رفع وعي الشباب وبناء قدراتهم وصولاً للارتقاء بجودة الحياة في مختلف أنحاء الجمهورية.


وتعد مؤسسة رائدة كنموذج محلي ودولي، يُحقق أثرًا طيبًا إيجابيًا طويل المدى في كل بيت مصري من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، ودعم المشروع القومي حياة كريمة لتنمية الريف المصري كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق مزيدًا من روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر اشراقا للأسر المصرية.