الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 04:40 م
الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف،  النبي صلى الله عليه وسلم جاء بالعمران، ونهى نهيا شديدا عن الفساد في الأرض، وإهلاك الحرث والنسل، وأمر أصحابه بالحرف والمهن وحضهم على ذلك، وأننا كمصريين نبذل كل جهودنا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية، ونأبى لأشقائنا أن يهجروا من أرضهم، وندعوهم للتمسك التام بأرض وطنهم، مهما كانت التضحيات الفادحة.

 

احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي


وأوضح «الأزهري» في كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في حقيقته إحياء لمقاصد رسالته وبعثته ودعوته، وأخلاقه وشمائله حتى نتخلق بها، ونترجمها إلى واقع وعمل يبرهن على صدق حبنا له وإيماننا به.

 


وتابع: "ولقد قال صلى الله عليه وسلم: (أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام فهذا خطابه لأمته، أي للمسلمين جميعا، أي المليارين من البشر اليوم، أن تكون هذه المعاني هي رسالتهم بين بقية البشرية، وأن تكون هذه المعاني والقيم وظيفة الأمة المحمدية في الإنسانية، أن نطعم الطعام، وأن نحول إطعام الطعام من مسلك فردي إلى دور مؤسسي جماعي يقوم به المسلمون في كافة دوله ومجتمعاتهم وشعوبهم".
 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف .

 

وأكد الرئيس السيسى- خلال كلمته- أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء للإنسانية وتكريمًا لها، ويمثل فرصة للاطلاع علي المفاهيم السليمة، مشيراً الي قول النبي صلى الله عليه وسلم:"إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق" .

 

وتحدث الرئيس السيسي عن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مؤكدًا انها مسئولية تضامنية تحتاج إلى كافة مؤسسات الدولة وقبل ذلك الأسرة لبناء وطن في مختلف المجالات . وأكد الرئيس السيسي أن ذلك سينعكس علي انسان صاحب شخصية قيادية قوية قادرة علي مواجهة التحديات وتخطي الصعاب.

 

كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضيلةَ الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال.