الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عمرو سماكة لـ"مصر تايمز": "حسام حسن لازم ينضج في تعامله مع النجوم"

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 11:17 م
حسام حسن مدرب منتخب
حسام حسن مدرب منتخب مصر

تحدث نجم الأهلى الأسبق وصانع الألعاب عمرو سماكة، عن الأزمة الأخيرة بين حسام حسن، المدير الفنى لمنتخب مصر، والمدافع المخضرم أحمد حجازى ، المحترف فى صفوف نيوم السعودى، والتى حدثت أثناء سير مباراة منتخب مصر، ونظيره كاب فيردى، فى مستهل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2025، والتى انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة على الضيوف، على ستاد القاهرة الدولي.

 

طالب سماكة، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن يتعامل حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، مع اللاعبين بنضج، خاصًة مع النجوم ذوى الشأن داخل الفريق، كونهم العمود الأساسى له داخل أرضية الملعب"، كما أكد أن بداية المشكلة من طارق سليمان، كونه لم يمتص غضب اللاعب، قبل تفاقم الأزمة.

 

أضاف سماكة، أن حسام حسن، كلاعب ليس له مثيلًا فى القارة السمراء والوطن العربي، ويعد فخر حقيقى للبلد والكرة المصرية، وأيضًا إمكانياته كمدرب كبيرة مع الفرق المصرية، ومشواره مع المنتخب ناجح حتى الآن".

 

أزمة من غير لازمة 

نشأت الأزمة بين العميد، وحجازى، خارج المستطيل الأخضر، حين طالبه المدير الفنى بالقيام لإجراء عمليات الأحماء استعدادًا للدفع باللاعب فى المباراة، رفض أحمد حجازي، الامتثال لقرار مديره الفنى بالنزول، قبل نهاية المباراة بدقائق، حيث كان يرغب المدافع حجازى بدء اللقاء، وهذا ما جعله يرفض قرار الجهاز الفنى.

 

استهل منتخب مصر الأول، بقيادة العميد حسام حسن، مشواره نحو كأس الأمم الإفريقية، بفوز عن جدراة واستحقاق، أمام ضيفه منتخب كاب فيردى، بثلاثية نظيفة، فى أولى مباريات المجموعة ج، فى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة للكان 2025 بالمغرب.

 

وتمكن رامى ربيعة من التسجيل فى الدقيقة 23، من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط الأول وفى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع نجح عمر مرموش، فى إحراز الهدف الثانى، وفى الدقيقة 70 من عمر اللقاء كان مسك الختام بهدف ثالث سجله البديل إبراهيم عادل، ليحصد العميد، أول 3 نقاط، ويتصدر المجموعة.

 

مباريات المنتخب المتبقية بالتصفيات

مصر ضد موريتانيا ( الجمعة 11 أكتوبر) ( استاد القاهرة الدولي).
موريتاينا ضد مصر ( الثلاثاء 15 أكتوبر) ( الملعب الأوليمبي).
الرأس الأخضرضد مصر ( الأثنين 11 نوفمبر) ( الملعب الوطني للرأس الأخضر).
مصر ضد بوتسوانا ( الجمعة 15 نوفمبر) ( استاد القاهرة الدولي).