الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عضو رابطة الأندية المصرية يعلن موعد بدء الموسم الجديد

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:59 ص
الدورى المصري
الدورى المصري

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة، منتصف شهر أكتوبر المقبل، موعداً لانطلاق الدورى العام موسم 2024 – 2025، على أن يتم حسم الموعد النهائي وشكل المسابقة خلال الاجتماع الذى سيعقد مع أندية الدورى الممتاز خلال الأسبوع الجارى، ويشمل الدورى الجديد تقليل عدد الجولات إلى 26 لكل فريق بدلاً من 34 لإنهاء الدوري المصري مبكرا، وسينطلق منتصف شهر أكتوبر المقبل وينتهي مع بداية شهر يونيو 2025.

 

حلم الموسم الاستثنائى للدورى الممتاز

 

تسعى رابطة الأندية لتطبيق موسم استثنائي في شكل مسابقة الدوري الممتاز، والشكل الأقرب للدوري الممتاز فى الموسم القادم سيكون على دور واحد ثم تقسيم الفرق إلى مجوعتين، بحيث يتنافس العشر فرق الأولى على المربع الذهبى، بينما يلعب أصحاب المراكز الثمانية الأخرى على تحديد ثلاثى الهبوط، ورفضت رابطة الأندية المصرية المحترفة إقامة الدورى الجديد بنظام المجموعتين وتم استبعاد هذا التصور من بين السيناريوهات المقترحة للموسم الجديد 2024 - 2025.

 

جاء ذلك بعدما تعذر وضع الاهلى،  على رأس المجموعة الأولى والزمالك على رأس المجموعة الثانية، حيث احتل بيراميدز، المركز الثانى رسميا فى الدورى الحالى، وبالتالى حال إقامة الدورى من مجموعتين سيتم وضع الأهلى وبيراميدز على رأس المجموعتين وهو ما استبعدته رابطة الأندية.


موعد مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي

‏ومن المقرر أن يلتقي الزمالك بنظيره الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي، المقرر لها 27 من شهر سبتمبر المقبل على أراضي المملكة العربية السعودية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

وأعلنت أمس الإثنين شبكة قنوات bein Sport إذاعة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك عبر القناة المفتوحة، ويدخل الزمالك اللقاء باعتباره بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الأخيرة 2023-2024، فيما يخوض النادي الأهلي اللقاء كونه حاصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024.

 

تذاكر مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

 

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن نفاد تذاكر مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في أقل من 24 ساعة من طرحها للبيع، مما يعكس الإقبال الكبير من الجماهير على هذه المواجهة المرتقبة بين عملاقي الكرة المصرية، وأوضح كاف أن الطلب الهائل على التذاكر يؤكد مدى اهتمام الجماهير بهذه المباراة التي تحظى باهتمام واسع في القارة الأفريقية وخارجها.

 

وتكتسب هذه النسخة من بطولة السوبر الإفريقي أهمية خاصة مع إطلاق الهوية البصرية الجديدة للبطولة، التي قام الاتحاد الأفريقي بالكشف عنها مؤخرًا، هذه الهوية الجديدة تهدف إلى تعزيز مكانة البطولة وزيادة جاذبيتها على المستوى القاري والدولي، مما يضيف مزيدًا من الهيبة للمنافسة بين الأهلي والزمالك.