الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي والزمالك يتنافسان على لقب الأبطال.. موعد مباراة السوبر الافريقي

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:51 م
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسمياً إقامة مباراة السوبر الافريقي المنتظرة بين الغريمين التقليديين، الاهلي والزمالك، على ملعب "المملكة آرينا" في العاصمة الرياض، ضمن بطولة كأس السوبر الافريقي. 

 

موعد مباراة السوبر الافريقي

 

وتقام المباراة في 27 سبتمبر الجاري، وتجمع الاهلي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، والزمالك بصفته بطل كأس الكونفدرالية الافريقية.

 

مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

في بيان رسمي أصدره الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أكد "كاف" أن "المملكة آرينا" في الرياض ستكون المسرح الذي يحتضن مباراة السوبر الافريقي.

الزمالك

يأتي هذا القرار بعد انتظار طويل لإعلان الملعب المستضيف لهذه القمة الإفريقية المرتقبة.

 

وذكر البيان: "مع اقتراب موعد كأس السوبر الإفريقي، يسعدنا الإعلان عن إقامة المباراة في المملكة آرينا، في العاصمة الرياضية الرياض، حيث سيشهد العالم مباراة من العيار الثقيل بين أفضل أندية إفريقيا."

 

بالإضافة إلى إثارة المباراة نفسها، سيشهد اللقاء أيضًا إطلاق الهوية البصرية الجديدة لكأس السوبر الافريقي. 

 

وجاء في بيان الاتحاد الافريقي: "لن تقتصر المباراة على عرض مهارات أفضل أندية كرة القدم الإفريقية، بل ستكون هذه النسخة مميزة بإطلاق الهوية البصرية الجديدة للمسابقة، والتي تعكس التطور المستمر للمسابقة والهيبة المتزايدة التي اكتسبتها عبر السنوات."

 

وأفاد البيان أيضاً بأن المباراة ستكون مغطاة بشكل واسع النطاق من خلال عدد كبير من شبكات البث الدولية، لضمان أن يشاهدها الجمهور في مختلف أنحاء العالم. حيث أكد الاتحاد الافريقي أن اللقاء سيحظى بتغطية شاملة عبر شركات البث العالمية، مما يتيح للملايين من عشاق الكرة الإفريقية متابعة هذه القمة الكروية بين قطبي الكرة المصرية.

 

الاهلي

تأتي هذه المباراة لتعيد تجدد الصراع التاريخي بين الاهلي والزمالك في البطولات الإفريقية. الأهلي يدخل المباراة بصفته البطل المتوج لدوري أبطال إفريقيا، بعد أن قدم أداءً مميزًا في البطولة القارية.

 

في المقابل، الزمالك يأتي للمباراة بصفته حامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، في سعي لتحقيق انتصار يعزز سجله القاري.

 

تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات الإفريقية يضفي على المباراة طابعاً خاصاً، حيث دائمًا ما تحمل هذه اللقاءات إثارة كبيرة وتكون محط أنظار الجماهير المصرية والإفريقية.