الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد انطلاق بطولة "نيوم" السعودية للألعاب الشاطئية الثالثة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:12 م
نيوم للألعاب الشاطئية
نيوم للألعاب الشاطئية

أعلنت نيوم السعودية، تنظيمها للنسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية في الفترة من 3 إلى 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 1000 من الرياضيين العالميين والمدربين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية اليوم الثلاثاء أن نسخة العام الجاري من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية تشهد تنظيم العديد من الفعاليات وهي "سوبرتري نيوم" للترايثلون في 3 تشرين الثان/نوفمبر، و"الجولة العالمية فيبا 3×3 لكرة السلة نيوم 2024"، التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة، التي ستقام بين 7 و 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، و"نيوم ماسترز لرياضة التسلق" في الفترة بين 11 و 13 تشرين الثان/نوفمبر، و"كأس نيوم لكرة القدم الشاطئية" في الفترة بين 13 و 16 تشرين الثاني/نوفمبر، وسباق "نيوم تيتان الصحراوي للدراجات" في الفترة بين 18 و 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

بطولة "نيوم" السعودية للألعاب الشاطئية الثالثة تنطلق في نوفمبر المقبل
 

وأشار ذات المصدر إلى أن هناك فعالية سادسة تنضم للمرة الأولى إلى فعاليات البطولة، هي "كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024"، التي تستضيف نخبة من السباحين العالميين الذين يتنافسون في مياه البحر الأحمر يومي 22 و 23 تشرين الثاني/نوفمبر، في ختام فعاليات البطولة.

 

وقالت جان باترسون رئيسة قطاع الرياضة في نيوم :"تشهد النسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية مشاركة رياضيين حائزين على ميداليات من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

 

وأضافت :"مع إضافة الفعالية الجديدة (كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024) الجديدة، إلى جانب تجهيز موقعين متكاملين في خليج نيوم وصحراء بجدة، فإننا نتطلع إلى تقديم تجربة مثيرة للرياضيين والمشجعين على حد سواء، كما يؤكد هذا الحدث التزامنا بالعمل على ترسيخ مكانة نيوم بكونها وجهة عالمية للرياضة، مع تسليط الضوء على مناظرها الطبيعية الملائمة لمختلف أنواع الرياضة".

 

ويشارك في بطولة هذا العام نخبة من أبطال العالم والرياضيين الأولمبيين، حيث تستضيف كلا من: كاساندرا بوجراند وأليكس يي (الترايثلون)، وورثي دي يونج  (كرة السلة 3x3)، وفيدريك ليوناردو (تسلق السرعة)، الحاصلين على الميدالية الذهبية الأولمبية.

 

وتعمل نيوم والجهات المالكة لحقوق الألعاب مع الاتحادات الوطنية لدعم المبادرات المحلية لاكتشاف المواهب السعودية، ومنحها الفرصة للتنافس في البطولة، ما يعزز التزام نيوم بتطوير المواهب الرياضية في السعودية.