الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأكيدًا لـ"مصر تايمز"..الزمالك يعلن رسميًا عدم مشاركة احمد فتوح في السوبر الأفريقي

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:31 م
احمد فتوح لاعب الزمالك
احمد فتوح لاعب الزمالك

حصل احمد فتوح لاعب نادي الزمالك، على إخلاء سبيل بأمر من محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات بكفالة 50 ألف جنيه، أمس الإثنين، في قضية قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر.

 

وكانت قد أكدت مصادر "مصر تايمز" عقب صدور قرار إخلاء سبيله مباشرةً أن اللاعب لن يشارك في مباراة السوبر الافريقي أمام الاهلي المقرر لها يوم 27 سبتمبر في السعودية. طالع التفاصيل : أحمد فتوح هل يشارك مع الزمالك أمام الأهلي؟.. مصدر يجيب

 

الزمالك يؤكد على عدم مشاركة احمد فتوح في السوبر الافريقي

 

وقال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك في تصريحات تليفزيونية: "أن الإدارة تدعم اللاعب احمد فتوح في أزمته الأخيرة، بكل ما أوتيت من قوة".

احمد فتوح لاعب الزمالك

وأضاف:" إدارة النادي تواصل مساندة ودعم لاعبها احمد فتوح حتى انتهاء أزمته".

 

وأوضح عن موقف فتوح من السوبر الافريقي:" اللاعب غير مُقيد في قائمة مباراة السوبر وبالتالي لن يشارك في المباراة".

 

قضية احمد فتوح لاعب الزمالك

 

تعود تفاصيل القضية إلى حادث مروع وقع في مدينة العلمين بالساحل الشمالي الشهر الماضي، حيث صدمت سيارة أحمد فتوح، لاعب الزمالك، أحد المواطنين المصريين من الإسكندرية مما أسفر عن وفاته في الحال. 

 

التحقيقات الأولية أظهرت أن فتوح كان يقود سيارته بسرعة عالية وتحت تأثير مادة مخدرة، مما شكل عاملًا رئيسيًا في الحادث.

 

بعد وقوع الحادث، تم القبض على احمد فتوح وإحالته إلى النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات قبل أن تُحيل القضية إلى محكمة جنايات مرسى مطروح.

 

ورغم ذلك، تواجه القضية تعقيدات إضافية بعد رفض أسرة الضحية التصالح، مما يزيد من تعقيد الموقف القانوني للاعب.

 

شهدت الجلسة الثانية للمحاكمة تطورات غير متوقعة، حيث رفضت أسرة الضحية، أحمد السيد، قبول التصالح أو الدية الشرعية. ابنة الضحية صرحت بأن العائلة كانت ستقبل التصالح لو أن والدها عاد إليهم سليمًا.

 

خلال الجلسة الأخيرة، قدم دفاع أحمد فتوح مجموعة من الطلبات في محاولة لتخفيف التهم الموجهة إلى موكلهم. طلب المحامي من المحكمة السماح بإخلاء سبيل اللاعب مؤقتًا، وأكد على أهمية معاينة مكان الحادث من قبل هيئة المحكمة.

محاكمة احمد فتوح لاعب الزمالك

كما طالب الدفاع بسماع شهادة الطبيب الشرعي الذي قام بتشريح جثة الضحية، إلى جانب شهادات الشهود والضباط الذين حضروا الواقعة.

 

كذلك، طلب الدفاع الاستعانة بخبير في الطرق والجسور لتحديد وجود جسر مشاة في موقع الحادث، وهو عنصر قد يؤثر على تقييم المسؤولية في القضية. المحامون أكدوا أن هذه النقطة قد تكون حاسمة في تحديد مدى مسؤولية فتوح عن الحادث.

 

في الجلسة السابقة، أنكر أحمد فتوح تعاطيه المخدرات أو تعمده التسبب في الحادث، مؤكداً أمام القاضي أنه لم يكن يقصد قتل الضحية. وقال اللاعب: "محصلش يا فندم"، هذا الإنكار يأتي في ظل وجود أدلة تشير إلى قيادة اللاعب بسرعة مفرطة تحت تأثير المخدرات، مما يعقد موقفه أمام المحكمة.