الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية: توقيع مذكرة تفاهم مع المجر في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:44 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية وشئون المصريين بالخارج السفير بدر عبد العاطي، أنه  تم التباحث مع نظيره المجري بيتر سيارتو حول ملف مياة النيل والتأكيد على عدم تفريط مصر في أي قطرة من حصتها من مياه النيل.

 

وأكد وزير الخارجيةأنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع المجر في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية ، سيكون لها اسهام كبير في ملف الكهرباء  

 

وأضاف أن الزيارات المتبادلة بين قيادات الدولتين ساهمت في ترفيع مستوع العلاقات بين الدولتين سياسيا واقتصاديا واستثماريا .

 

وأكد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، أن مصر والمجر تربطهما علاقات صداقة وثيقة.

 

و يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

 

وكانا الجانبان قد ناقشا  اليوم الثلاثاء العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والمجر وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

كما أعرب وزير الخارجية عن تطلعه نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع المجر في مختلف المجالات ما يخدم مصالح البلدين الصديقين، مشيرا إلى التعاون الوثيق مع المجر في مجال النقل.