الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر.. اعرف تشتري ولا تبيع؟

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 01:12 م
توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر.. لطالما كان الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين في أوقات التقلبات الاقتصادية والسياسية. 

 

فارتفاع أسعاره في فترات معينة يدفع الكثيرين إلى شرائه كاستثمار طويل الأجل، بينما يدفع انخفاضه البعض الآخر إلى البيع لتحقيق أرباح سريعة. 

 

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر

ولكن، ما هي توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر؟ وهل هي فرصة للشراء أم للإحجام عن ذلك؟، يقدم لكم موقع مصرتايمز، كافة التوقعات.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة 

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، في تصريحات صحفية، أنه رغم الارتفاع التي يشهدها المعدن النفيس عالميا، لم تتأثر الأسعار محليا، مؤكدًا أن الذهب في مصر لم يرتفع مقارنة بأسعاره خارجيا.

 وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أنه من التوقع ان تتجة أسعار الذهب عالميًا الارتفاع، في استقرار الأسعار محليا، وذلك بعد الأنباء بخفض الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

على سياق متصل، أكد المهندس عمرو تره، أحد أبرز تجار الذهب، أن أسعار الذهب تتجه نحو المزيد من الارتفاعات، مدفوعة بمجموعة من العوامل الاقتصادية العالمية

وأشارإلى أن ارتفاع التضخم وتراجع الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، تخلق بيئة مثالية لارتفاع أسعار المعدن الأصفر. 

ويرى الخبراء أن الذهب بات ملاذًا آمنًا للمستثمرين في ظل هذه الظروف، مما يدفع الطلب عليه للارتفاع. مع اقتراب نهاية العام، يتوقع المحللون أن يشهد الذهب ارتفاعات قياسية، متجاوزًا حاجز الـ 2600 دولار للأونصة.

 

 أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

تشهد أسعار الذهب في مصر وقت صياغة هذه السطور، حاله من الاستقرار، حيث جاءت الأسعار كالتالي:ـ

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الثلاثاء، 3971 جنيهًا للشراء، وذلك مقابل 3958 جنيهًا سعر البيع، وبدون إحتساب سعر الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، اليوم الثلاثاء، 3475 جنيهًا للشراء، وبلغ 3465 جنيهًا سعر البيع، من دون احتساب سعر كلاً من الضريبة والمصنعية.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة 

سعر جرام الذهب عيار 18

واستقر جرام الذهب عيار 18، اليوم الثلاثاء، 2979 جنيهًا للشراء، فيما وصل سعر البيع 2970 جنيهًا، بدون احتساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14، اليوم الثلاثاء، 2317 جنيهًا للشراء، كما وصل سعر البيع 2309 جنيهات، بدون إحتساب سعر الضريبة والمصنعية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

والجدير بالذكر، أن بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، 27 ألفًا و800 جنيهًا للشراء، وسجل سعر البيع 27 ألفًا و785 جنيهًا، من دون إحتساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء

كما سجل سعر أونصة الذهب، علي المستوي العالمي، اليوم الثلاثاء 2581 دولارًا للشراء.

قد يهمك أيضا..

بكام سعر جرام الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 17-9-2024 بالمصنعية

انخفاض ملحوظ.. أسعار الذهب عيار 21 مباشر الآن بالمصنعية للبيع والشراء

سعر جرام الذهب في مصر اليوم الإثنين 16-9-2024 بالمصنعية.. آخر تحديث