الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هل يحاول سلمان خان استنساخ نجاح شاروخان بفيلم "Jawan" من خلال "Sikandar"؟

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 03:58 م
شاروخان وسلمان خان
شاروخان وسلمان خان

يواصل النجم الهندي سلمان خان تصوير فيلمه الجديد "Sikandar" وذلك استعدادا لطرحه في دور العرض السينمائية بالهند خلال العام المقبل . 

 

سلمان خان يستنسخ نجاح شاروخان بفيلم Jawan 

 

ولكن لفت نظر عدد كبير من جمهور ومحبي السينما الهندية مدى التشابه بين قصة فيلم "Sikandar" الذي يصوره سلمان خان، وبين فيلم "Jawan" الذي قدمه النجم الهندي الكبير شاروخان والذي عرض في سبتمبر العام الماضي وحظى بنجاح جماهيري هائل طوال فترة عرضه، حيث يعد الفيلم الأعلى إيرادات شباك التذاكر بالهند . 

 

سيقدم سلمان خان شخصية لها قصتين، قصة في الماضي ستؤثر عليه وتطارده في الحاضر وستكون شخصية مليئة بالغضب، وصرح مخرج الفيلم AR Murugadoss مؤخرا بأنه سيقدم سلمان خان بطريقة ستدهش الجماهير، وأن أحداث الفيلم ستتناول قضايا اجتماعية قوية وعن الفساد السياسي والحكومات الفاسدة وتأثيرها بالظلم نحو المجتمع، وسيكون سلمان خان هو بطل الشعب الذي سيجلب لهم حقوقهم .

 

ومن المفارقة العجيبة أن قصة فيلم سلمان خان الجديد متشابهة إلى درجة كبيرة مع قصة فيلم "Jawan" لشاروخان حيث قدم شاروخان بالفيلم شخصية أب وابنه، كما سلط الفيلم أيضا الضوء على فساد الحكومات وتأثيرها على المجتمع، وكان شاروخان هو بطل الشعبي الذي يرد الحقوق لأصحابها ويدفع الظلم عن الشعب، ولكن كان يفعل ذلك بطرق مخالفة للقانون مما يجعله يدخل في العديد من المشاكل والصراعات . 

 

وظل عدد كبير من الجمهور يتساءل هل سلمان خان يحاول استنساخ  نجاح شاروخان في فيلم "Jawan" من خلال تقديمه لفيلمه الجديد "Sikandar" . 

 

فيلم Jawan 

 

يستعد النجم الهندي الكبير شاروخان لطرح فيلم Jawan" بدور العرض السينمائية باليابان في 29 نوفمبر المقبل وذلك بعد مرور عام على عرض الفيلم بالسينمات في الهند دول العالم وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا هائلا طوال فترة عرضه . 

 

جدير بالذكر، احتفل النجم الهندي الكبير شاروخان مع جمهوره بمناسبة مرور عام على طرح فيلم "Jawan" في دور العرض السينمائية بالهند، حيث حظى الفيلم بنجاحا جماهيريا غير مسبوق خلال فترة عرضه، حيث نشر شاروخان مقطع فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلق قائلا : "الفيلم الذي صنعناه بكل قلبنا أصبح عمره عاما واحدا اليوم أو يجب أن أقول سنة واحدة (Jawan)". 

 

وأضاف: "لولا سرد القصة والمهارة والرؤية التي يتمتع بها المخرج أتلي لم يكن هذا الفيلم ممكنا". 

 

وصرح: "أرسل حبي للفريق الذي كدح لجعل هذا الفيلم على ما هو عليه نيانتارا وفيجاي سيثوباثي وديبيكا بادكون وجميع فتيات الرئيس وشركة (Red Chillies Entertainment) ". 

 

واختتم: "شكرا للجمهور على قبول فيلمنا بهذا الحب والسعادة" . 

 

وفي وقت سابق، نشر الناقد تاران أدارش تغريدة على صفحنه الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي   "تويتر"  وقال أنه من المؤكد أن Jawan سيقف شامخا في مسيرة شاروخان الفنية،  وأن Jawan أتى لغزو القلوب و لغزو بوليوود، كما أن الفيلم به سيناريو حاد، و أحداث تجذب الانتباه، قطع حركة رائعة، موسيقى تصويرية مفعمة بالحيوية، و الوتيرة و الطاقة الموجودة بالفيلم لا تنخفض أبدا، ويتم تعزيز Jawan من خلال الأداء التمثيلي الذي قدمه طاقم الممثلين بالأخص، كل من فيجاي سيثوباسي ونايانتارا وديبيكا بادكون وسانجاي دوت، وأن تصميم السيناريو الجيد جدا ساعدهم على ذلك.

 

واختتم حديثه: "بعد قولي هذا، Jawan ينتمي بحق الى شاروخان، و لا يتطلب الأمر كرة بلورية للتنبؤ بأن عام 2023 ينتمي الى شاروخان الآن، دعونا نستمع الى زئير شاروخان في بوليوود".

 

ويعد الفيلم من بطولة كل من شاروخان ونيانتارا وفيجاي سيثوباثي وديبيكا بادكون وسانجاي دوت وريدهي دوجرا، ومن تأليف وإخراج أتلي كومار. 

 

تدور أحداث الفيلم عن رجل يسعى لتحقيق العدالة ونشرها  في المجتمع الهندي، ولكنه يستخدم أسلوب خارج عن القانون مما يعرضه للعديد من المشاكل والصراعات، ويسلط الأضواء على الكثير من الفساد والسلبيات التي يعاني منها المجتمع الهندي.