الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رونالدو يتحكم في مصير كاسترو مع النصر السعودي.. ما القصة؟

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 04:26 م
رونالدو لاعب النصر
رونالدو لاعب النصر السعودي

تتزايد الضغوط على المدير الفني لنادي النصر السعودي، البرتغالي لويس كاسترو، بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة بعد التعادل المخيب أمام نادي الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا.

 

ورغم الثقة السابقة التي أبدتها إدارة النصر والجماهير في كاسترو، يبدو أن الأمور بدأت تتغير، وخاصة بعد تغير موقف نجم الفريق، كريستيانو رونالدو، من بقاء المدرب.

 

كريستيانو رونالدو يغير موقفه من كاسترو في النصر

 

وفقًا لتصريحات الناقد الرياضي هاني الداود، التي أدلى بها خلال مشاركته فإن كريستيانو رونالدو كان في البداية داعمًا لبقاء المدرب كاسترو، ورفض في عدة مناسبات مناقشة رحيله.

رونالدو لاعب النصر

ولكن مع تراجع الأداء المتواصل للفريق، تغيرت قناعة النجم البرتغالي بشكل جذري، حيث بات مقتنعًا الآن بأن الفريق بحاجة إلى تغيير في القيادة الفنية.

 

وأكد الداود أن رونالدو يرى أن استمرار كاسترو قد يؤثر سلبًا على طموحات الفريق في المنافسة على البطولات، خاصة بعد الأداء الهزيل الذي قدمه الفريق في مباراته الأخيرة. وأضاف أن الأسبوع المقبل سيكون حاسمًا في تحديد مصير المدرب، إذ من المتوقع أن تصدر قرارات حاسمة من قبل إدارة النادي بناءً على تقييم شامل للأوضاع.

 

تعادل النصر أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا

 

التعادل الأخير الذي حققه النصر أمام نادي الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا أثار الكثير من التساؤلات حول مستوى الفريق تحت قيادة كاسترو.

 

المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1 شهدت أداءً ضعيفًا من الفريق السعودي، ما أثار غضب الجماهير التي كانت تتوقع انتصارًا سهلاً.

النصر السعودي

تأتي هذه النتيجة بعد سلسلة من الأداء المتذبذب في الدوري المحلي، حيث فشل النصر في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة في دوري روشن السعودي، بعد تعادله أيضًا 1-1 أمام النادي الأهلي في الدقائق الأخيرة.

 

هذا التعثر المتكرر دفع الجماهير للتشكيك في قدرة كاسترو على قيادة الفريق نحو المنافسة على الألقاب.

 

أداء النصر السعودي في الدوري المحلي 

 

النتائج الأخيرة للنصر في دوري روشن السعودي لم تكن مرضية للجماهير ولا لإدارة النادي، ففي الجولة الثالثة من الدوري، تعادل النصر مع النادي الأهلي بهدف لكل فريق، وهو ما أضاف مزيدًا من الضغوط على كاسترو.

 

الفريق لم ينجح في فرض أسلوب لعبه ولا في استغلال الفرص المتاحة، ما جعل الجميع يتساءلون عن جدوى بقاء المدرب في منصبه.

البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر السعودي

ورغم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الفريق، بما في ذلك التعاقدات القوية التي أجراها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن الفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب، وهو ما يضع كاسترو في موقف حرج، فقد أصبحت جماهير النصر تطالب بتغييرات جذرية على مستوى القيادة الفنية للفريق.

 

مستقبل كاسترو في النصرالسعودي

 

مع تراجع أداء النصر في البطولات المختلفة، يبدو أن النادي السعودي أمام مفترق طرق، إما أن تستمر الإدارة في منح الثقة لكاسترو على أمل أن يتمكن من تصحيح الأوضاع، أو أن يتم اتخاذ قرار حاسم بإقالته في محاولة لإنقاذ موسم الفريق.