الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدلات الإنجاب والإخصاب لـ 2.5% بمصر لأول مرة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 07:23 م
 خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، أن مبادرة بداية جديدة تشمل برامج لدعم كبار السن وتقديم المشورة الأسرية وتأهيل الأفراد لسوق العمل، وزيادة اعداد الباحثين ودعم البحث العلمى والابتكار.

 

التكنولوجية بالمعاهد التكنولوجية

 

وتتضمن المبادرة أيضا محور لبناء الطالب المصرى وربطه بسوق العمل، وربط التعليم الفنى من خلال المدارس التكنولوجية بالمعاهد التكنولوجية، لافتا إلى إنه سيتم رفع تقرير بشكل دورى لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول معدلات تنفيذ مبادرة بداية جديدة

 

وقال أن المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلي للسكان يعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية، مشيرا إلى أنه لأول مرة في التاريخ يحدث تحسن كبير في معدلات الانجاب وانخفاضه إلى نسبة 2.5% في معدلات الانجاب والإخصاب، وجاري العمل على الوصول إلى المعدلات العالمية والتي تقضي بالوصول إلى نسبة 2.1%.

 

أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية على أنه سيتم رفع تقرير لرئيس الجمهورية بشكل دوري عن معدلات تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

وقال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار: نستهدف خفض معدلات البطالة من خلال توفير فرص العمل.

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان على أن المشروع القومي للتنمية البشرية يستهدف الاستثمار  في رأس المال البشري.

 

من جانبه؛ دعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للتأمل فى اسم مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، مؤكدا انه لم يأتى بالمصادفة، داعيا ايضا الشعب المصرى للمشاركة فى المبادرة.

 

وشهد  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، احتفالية اطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" المقرر إطلاقها بمنطقة المنصة، من ساحة الشعب، فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 الاستثمار فى رأس المال البشرى


وتستهدف المبادرة الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

 

من جانبه؛ قال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار: أتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاقه المشروع القومي للتنمية البشرية، وذلك خلال فاعليات إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء إنسان”.