الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يكشف أسباب تأخير احتفالية الدوري

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 08:13 م
الأهلي
الأهلي

أعلن النادي الأهلي، قبل قليل، في بيان رسمي الأسباب الرئيسية لتأخير احتفالية الدوري حتى الآن، وفي المقدمة عدم وصول الدرع الجديد من الخارج.

 

كما أكد البيان الرغبة الأساسية للنادي منذ البداية في أن يكون الاحتفال بحضور كل العناصر الممثلة لعائلة الأهلي وعلى رأسهم الجمهور، القاسم المشترك في البطولات والانتصارات، وأن يكون تواجده بـأكبر عدد مسموح به، وبحضور كل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين شاركوا في الحصول على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

 

من جانبه؛ تلقى النادي الأهلي خطابا أيضا من الاتحاد الإفريقي “كاف”، يخطره فيه بموافقته على تسليم درع الدوري عقب مباراة العودة أمام فريق جورماهيا الكيني المقرر لها يوم السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري في بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة.


مجلس إدارة نادي دلفي

قرر مجلس إدارة نادي دلفي، تعيين ربيع ياسين نجم الأهلي السابق، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الجديد بدوري القسم الثاني “ب”.

 

وجاء التعاقد مع ربيع ياسين، بعد اقتراب الأهلي من رعاية فريق دلفي لمدة 5 سنوات، ومن المقرر أن ينضم إلى صفوف دلفي العديد من لاعبي الأهلي مواليد 2003، للمشاركة مع الفريق بدوري القسم الثاني.

 

تأهل المنتخب الأوليمبي لربع نهائي أولمبياد باريس

وفي وقت سابق؛ أكد ربيع ياسين نجم الكرة المصرية السابق، أنه سعيد للغاية بتأهل المنتخب الأوليمبي لربع نهائي أولمبياد باريس، مشيدًا بأداء اللاعبين الذين قدموا مستوى طيب أمام إسبانيا، موضحًا أن الأداء في تطور واضح بعد المباراة الأولى أمام الدومينيكان، ثم الفوز على أوزباكستان وإسبانيا.

 

وقال خلال تصريحات تليفزيونية: "كنت مدربًا لهذه المجموعة من اللاعبين حتى عام 2022، ثم تولى المهمة روجيرو ميكالي".

 

 لاعب بيراميدز

وأضاف: "إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، هو لاعب مميز جدًا وكان معي في البطولة العربية بالسعودية وقدمنا مستوى رائع خلالها، ومدرب بيراميدز رودولفو أروابارينا في هذا الوقت، لم يكن يعتمد عليه وقرر إعادته لقطاع الناشئين، وذهبت إلى النادي واجتمعت معه وأبلغته أنه يمتلك أهم وأفضل لاعب في مصر، وسيكون نجمًا كبيرا في المستقبل، والمدرب استمع لي وقام بتصعيده للفريق الأول".

 

وأكمل: "المجموعة الحالية في المنتخب الأوليمبي تضم عناصر جيدة، وهناك لاعبين رائعين مثل محمود صابر وكان معي وهو في نجوم المستقبل، وروجيرو ميكالي تسلم فريقًا جيدًا، والأهم هو الاختيار وانتقاء اللاعبين، وتقديم مستوى جيد".