الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عاجل.. سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 بالمصنعية.. آخر تحديث

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 07:15 ص
الذهب
الذهب

يهتم المقبلون على الزواج في مصر بمتابعة أسعار الذهب بانتظام نظرًا لأهميته الكبيرة في تجهيزات الزفاف، حيث يبحث الكثيرون بشكل مستمر عن سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 بالمصنعية.. آخر تحديث، وذلك لمواكبة أحدث التحديثات في الأسعار التي تتغير بشكل مستمر وفقًا لحركة السوق المحلية والعالمية.

الذهب


الشعبة العامة للذهب والمجوهرات المصرية أعلنت في آخر تحديثات لقائمة أسعار الذهب في مصر انخفاض متوسط سعر الذهب، حيث تراجع سعر الجرام بحوالي 10 جنيهات، حيث إن سعر الذهب عيار 24 انخفض وأيضا عيار 21 الأكثر تداولا في مصر.

 

في هذا السياق، يقدم موقع "مصر تايمز" متابعة شاملة ومحدثة لأسعار الذهب اليوم في مصر، بما يشمل أسعار البيع والشراء والمصنعية، حيث يمكن للمتابعين الاطلاع على التفاصيل الدقيقة لأسعار جرام الذهب بمختلف أعيرته، مما يضمن لهم الحصول على أحدث المعلومات وفقًا للتغيرات في سوق الصاغة المصرية، والتي سنقوم برصدها خلال السطور التالية.

الذهب


سعر الذهب اليوم في مصر

بلغت أسعار جرام الذهب اليوم الأربعاء في محلات الصاغة في مصر وفقا لآخر تحديثات لها كالتالي:

سجلت أسعار الذهب في مصر تباينًا في أسعار البيع والشراء بمختلف الأعيرة، حيث جاء سعر بيع جرام الذهب عيار 24 عند حوالي 3948 جنيهًا، بينما بلغ سعر شراءه نحو 3973 جنيهًا.

أما الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر، فقد سجل سعر بيعه حوالي 3455 جنيهًا، في حين جاء سعر الشراء عند 3445 جنيهًا.

وفيما يتعلق بالذهب عيار 18، بلغ سعر بيعه حوالي 2961 جنيهًا، بينما استقر سعر شراءه عند 2952 جنيهًا.

وبالنسبة لسعر الجنيه الذهب اليوم، فقد وصل إلى حوالي 27640 جنيهًا دون احتساب المصنعية أو الدمغة أو الضريبة، مع العلم أن وزنه يبلغ 8 جرامات من الذهب عيار 21.

 

الذهب

 

سعر الذهب عالميا 

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم لتصل إلى 2578 دولاراً للأوقية، في ظل الضغوط الاقتصادية المتزايدة وتوقعات الأسواق باتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية، حيث يأتي هذا التراجع في وقت يشهد فيه العالم توترات جيوسياسية متصاعدة، مما يضيف مزيداً من القلق للأسواق.

 

سعر جرام الذهب بالمصنعية


تختلف أسعار الذهب في مصر بناءً على المصنعية والدمغة من محل صاغة إلى آخر. يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة بين 30 و65 جنيهًا، ويختلف هذا حسب نوع عيار الذهب والمحلات المختلفة.
كما تتفاوت نسبة المصنعية بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، حيث يعتمد المبلغ النهائي على المحل، بالإضافة إلى المحافظة والتاجر، مما يؤدي إلى اختلاف الأسعار بين الأماكن المختلفة.

 

اقرأ ايضا: 

انخفاض أسعار البيض بعد تحسن الطقس.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف التفاصيل