الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاري كين يعادل رقم واين روني في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 12:09 ص
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

 سجل نجم منتخب انجلترا هاري كين هدفه رقم 30 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

 

وبهذا الهدف، عادل كين الرقم القياسي الذي سجله واين روني كأكثر لاعب إنجليزي تسجيلا للأهداف في البطولة.

 

وافتتح النجم الإنجليزي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 20 ليمنح فريقه بايرن ميونخ الألماني التقدم على دينامو زغرب الكرواتي بعد تعرض زميله ألكسندر بافلوفيتش لعرقلة.

 دوري أبطال أوروبا

وأحرز كين تسعة أهداف في دوري أبطال أوروبا منذ انتقاله إلى بايرن في صيف العام الماضي 2023، وقبلها سجل 21 هدفا بقميص فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وفي وقت سابق؛ حقق فريق أستون فيلا اليوم الثلاثاء فوزا كبيرا خارج ملعبه أمام يونج بويز السويسري بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم أستون فيلا بهدف لاعب الوسط البلجيكي يوري تيليمانس

 

تقدم أستون فيلا بهدف لاعب الوسط البلجيكي يوري تيليمانس بعد مرور 27 دقيقة، وأضاف جاكوب رامزي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 38 بعد خطأ فادح من ديفيد بالموس حارس مرمى الفريق السويسري.

 

وألغى حكم المباراة هدفين آخرين للفريق الإنجليزي سجلهما أولي واتكينز وجون دوران في الدقيقتين 43 و78، ولكن البلجيكي الآخر أمادو أونانا سدد كرة من مسافة بعيدة ليسجل الهدف الثالث لأستون فيلا في الدقيقة 86.

 

وانتزع أستون فيلا ثلاث نقاط ثمينة قبل الاختبار الصعب في الجولة الثانية أمام بايرن ميونخ الألماني المقرر لها في الثاني من أكتوبر المقبل، أما يونج بويز سيخرج لمواجهة تبدو أكثر صعوبة عندما يحل ضيفا على برشلونة الإسباني أول الشهر المقبل.

أستون فيلا يتقدم بهدفين

وكان قد حقق فريق أستون فيلا فوزا صعبا على مضيفه ليستر سيتي بنتيجة 1/2 ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

تقدم أستون فيلا بهدفين سجلهما لاعب الوسط البلجيكي أمادو أونانا وجون دوران في الدقيقتين 28 و64، بينما قلص ليستر سيتي الفارق بهدف فاكوندو بونانوتي في الدقيقة 73.

 

ورفع أستون فيلا رصيده إلى ست نقاط ليعوض خسارته في الجولة الماضية على ملعبه أمام ليفربول بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند نقطة من تعادل وحيد.