الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل اجتماع الرابطة.. نائب رئيس النادي المصري يكشف مُقترح نظام ماسبقة الدوري الجديد

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 12:39 ص
 الحسيني أبو قمر
الحسيني أبو قمر

كشف الحسيني أبوقمر نائب رئيس النادي المصري، عن النظام المقترح لشكل مسابقة الدوري الجديد من رابطة الأندية.

 إقامة موسم استثنائي بلعب المسابقة

وقال الحسيني أبوقمر خلال تصريحات تليفزيونية: "الرابطة تقترح إقامة موسم استثنائي بلعب المسابقة من دور واحد ومن ثم يتم تقسيم 10 أندية ستنافس على اللقب وثمانية أمدية تنافس على الهبوط".

 

وأكمل: "النظام المقترح يقلل شهرين من عمر المسابقة، وبكل تأكيد كل نظام له مميزات وعيوب سواء النظام الطبيعي أو الاستثنائي".

 

واستطرد نائب رئيس النادي المصري: "في حالة تطبيق موسم استثنائي من دور واحد، قرعة الملاعب التي سيتم خوض المباريات عليها من اللممكن أن يظلم بعض الأندية".

 

وتابع: "اجتماع الغد هل هو للنقاش والتصويت ام لمعرفة شكل الدوري الجديد، من رأيي أن يحصل حوار ويتم الوصول لحل يرضي الجميع".

تطبيق الموسم الاستثنائي

وأكد الحسيني أبوقمر أن أغلبية الأندية لن توافق على تنظيم موسم استثنائي، وأن خمس أو ست أندية فقط تريد موسم استثنائي والنادي المصري مع تطبيق الموسم الاستثنائي.

 

واختتم: "يجب أن يتم ضمان مداخيل الأندية وأن لا تتأثر بل تزيد في حالة تطبيق موسم استثنائي".

كما أكد الحسيني أبوقمر نائب رئيس النادي المصري، أن فريق المصري انهى موسم شاق وطويل بالتواجد في المربع الذهبي والكونفدرالية.

المصري  في المربع الذهبي والكونفدرالية

وتابع الحسيني أبوقمر خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"طموحنا مع المصري البورسعيدي كبير في الموسم الجديد".

 

وأضاف:" تغلبنا على أزمات كبيرة من إيقاف القيد ومستحقات اللاعبين، أصبحنا مطالبين بتدعيمات قوية بسبب سوق اللاعبين". في مصر.

 

وأكمل نائب رئيس النادي المصري: "ستاد النادى المصري الجديد مخصص لـ 12 ألف مشجع وسيكون موافق لاشتراطات فيفا، ونخطط أن يكون الاستاد ضمن مداخيل النادي".

 

وأختتم مساحة أرضية ستاد المصرى أكبر من ستاد القاهرة، وسيكون جاهزا في نصف العام الجديد".

 

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الأهلي طرابلس الليبي، وضيفه سيمبا التنزاني، اليوم الأحد، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال الـ90 دقيقة.