الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيبات دوري أبطال أوروبا.. مواجهات حاسمة تضيء سماء أوروبا بالنظام الجديد

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 12:44 م
ترتيب دوري أبطال
ترتيب دوري أبطال أوروبا

انطلقت مساء أمس الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024/2025، في إطار النظام الجديد للبطولة الذي يشهد مشاركة 36 فريقًا في مجموعة واحدة، تتنافس على التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

 

نظام دوري ابطال اوروبا 2024 الجديد 

 

في هذا النظام، تتأهل الفرق الثمانية الأوائل مباشرة إلى دور الـ16، بينما يخوض أصحاب المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين مواجهات فاصلة لتحديد المتأهلين. أما الفرق التي تحتل المركز الـ25 فما بعد، فتنتهي رحلتها في البطولة دون فرصة الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

 

نتائج الجولة الأولى في دوري ابطال اوروبا 2024

 

شهدت منافسات الثلاثاء ست مباريات، كان أبرزها مواجهتا ليفربول الإنجليزي ضد ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني ضد شتوتجارت الألماني.

ريال مدريد

وحقق ليفربول فوزًا مهمًا على ميلان بنتيجة 3-1 في مباراة قوية شهدت تألقًا هجوميًا من الفريق الإنجليزي، بينما نجح ريال مدريد في تجاوز عقبة شتوتجارت الألماني بنفس النتيجة، ليحصد النقاط الثلاث.

 

وفي مباراة أخرى، سحق بايرن ميونخ الألماني نظيره دينامو زغرب بنتيجة كبيرة بلغت 9-2، ليظهر الفريق البافاري قوة هجومية كاسحة منذ بداية البطولة.

 

كما فاز يوفنتوس الإيطالي على آيندهوفن بنتيجة 3-1، وحقق أستون فيلا الإنجليزي انتصارًا سهلًا على يونج بويز السويسري بثلاثية نظيفة.

 

مواجهات اليوم الثاني في دوري ابطال اوروبا 2024 

 

من المقرر أن تُقام مساء اليوم الأربعاء ست مباريات أخرى ضمن الجولة الأولى، أبرزها لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي، في إعادة للمواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

كما يتطلع باريس سان جيرمان الفرنسي إلى بداية قوية حين يلتقي مع جيرونا، بينما يسعى بوروسيا دورتموند الألماني لتجاوز كلوب بروج البلجيكي.

 

ختام الجولة الأولى من دوري ابطال اوروبا 2024 يوم الخميس

 

تختتم الجولة الأولى من البطولة يوم غد الخميس بمباريات هامة، أبرزها مواجهة برشلونة الإسباني مع موناكو الفرنسي، ومباراة آرسنال الإنجليزي ضد أتالانتا الإيطالي، كما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني خصمه لايبزيج الألماني في مواجهة يُتوقع أن تكون مشتعلة.

 

ترتيبات دوري أبطال أوروبا بعد اليوم الأول

 

1. بايرن ميونخ – 3 نقاط 

2. أستون فيلا – 3 نقاط 

3. ليفربول – 3 نقاط 

4. يوفنتوس – 3 نقاط 

5. ريال مدريد – 3 نقاط 

6.سبورتينج لشبونة – 3 نقاط 

 

أما بقية الفرق، مثل آرسنال، برشلونة، ومانشستر سيتي، فلم تخض مبارياتها بعد.