الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيليان مبابي يسطع في سماء دوري الأبطال ويعزز مكانته بين كبار الهدافين

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 01:15 م
كيليان مبابي لاعب
كيليان مبابي لاعب ريال مدريد

في ليلة ساحرة على ملعب سانتياجو برنابيو، واصل كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، تألقه بتسجيله هدفًا رائعًا في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء ضد شتوتجارت الألماني.

 

هذا الهدف لم يكن مجرد إضافة إلى رصيد أهدافه في دوري أبطال أوروبا، بل أيضاً جعله ينضم إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة. 

 

الريال يفتتح مشواره في دوري ابطال اوروبا بفوز مثير

 

واستهل ريال مدريد مشواره في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد بفوز كبير على شتوتجارت بنتيجة 3-1، ضمن مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات. افتتح مبابي التسجيل في الدقيقة 46، قبل أن ينجح دينيز أونداف في تعديل النتيجة لصالح شتوتجارت في الدقيقة 68.

 

ولكن، بفضل هدف أنطونيو روديجر في الدقيقة 83، وتعزيز إندريك في الدقيقة 90، تمكن الفريق الملكي من تحقيق أول ثلاث نقاط في مشواره الأوروبي هذا الموسم.

 

كيليان مبابي ينضم إلى نخبة هدافي دوري الأبطال ويواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريد

 

وقدّم كيليان مبابي أداءً استثنائيًا في أول ظهور له مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، مسجلاً هدفه الأول في البطولة بمسيرته مع الفريق.

كيليان مبابي لاعب ريال مدريد

هذا الإنجاز جعله اللاعب الخامس عشر الذي يسجل في أول ظهور له مع ريال مدريد في دوري الابطال. 

 

بالإضافة إلى ذلك، أصبح مبابي ثالث لاعب فرنسي يصل إلى الهدف رقم 50 في المسابقات الأوروبية، بعد كريم بنزيما وتييري هنري.

 

نظام دوري ابطال اوروبا 2024 الجديد

 

يُعتبر دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 محط أنظار العالم الرياضي، حيث شهدت البطولة تغييرًا جذريًا في نظامها. فقد تم استحداث نظام جديد يعتمد على وجود 36 فريقًا في مجموعة واحدة، حيث يلعب كل فريق ثماني مباريات ضد فرق مختلفة، أربع منها على أرضه وأربع خارجها. 

 

بعد انتهاء مرحلة المجموعات، يتأهل أفضل ثمانية فرق مباشرة إلى دور الـ16، في حين تتقدم الفرق من المركز التاسع إلى الـ24 إلى جولات فاصلة للتأهل إلى الدور التالي، أما الفرق التي تنهي في المراكز الأخيرة، فلن تنتقل إلى مسابقة الدوري الأوروبي كما كان يحدث في السابق.