الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

واحد من ثلاثة والاستعانة بخبير بلجيكي.. أعرف سيناريوهات الموسم الجديد بالدوري المصري

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 06:38 م
الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

لجأت رابطة الأندية، لخبير بلجيكى، لشرح نظام الدورى الجديد، على الأندية المصرية، خلال الاجتماع اليوم، من أجل الاستقرار على شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث أقيم الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر.

 

وقرر لجنة الأندية الاعتماد على خبير بلجيكى، خاصًة أن شكل الدورى الجديد الذى تنوى الرابطة تنفيذه في الموسم الجديد يشبه الطريقة البلجيكية.

 

وتوافد مندوبو أندية الدورى الممتاز، على حضور اجتماع رابطة الأندية، مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار على شكل الدوري في الموسم الجديد، وتواجد فى الاجتماع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلى مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز الذين توافدوا على مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

 

تعرف على شكل الدورى الجديد

 

وقدم عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات، 3 تصورات متضمنة شكل الدورى الممتاز فى الموسم الجديد 2024 – 2025، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة.

 

المقترح الأول إقامة بطولة الدورى من دور واحد على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

 المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب.

المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.


ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاث على الأندية للتصويت واختيار الأفضل من بينهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

حلم الموسم الاستثنائى للدورى الممتاز

 

 

تسعى رابطة الأندية لتطبيق موسم استثنائي في شكل مسابقة الدوري الممتاز، والشكل الأقرب للدوري الممتاز فى الموسم القادم سيكون على دور واحد ثم تقسيم الفرق إلى مجوعتين، بحيث يتنافس العشر فرق الأولى على المربع الذهبى، بينما يلعب أصحاب المراكز الثمانية الأخرى على تحديد ثلاثى الهبوط، ورفضت رابطة الأندية المصرية المحترفة إقامة الدورى الجديد بنظام المجموعتين وتم استبعاد هذا التصور من بين السيناريوهات المقترحة للموسم الجديد 2024 - 2025.

 

جاء ذلك بعدما تعذر وضع الاهلى، على رأس المجموعة الأولى والزمالك على رأس المجموعة الثانية، حيث احتل بيراميدز،المركز الثانى رسميا فى الدورى الحالى، وبالتالى حال إقامة الدورى من مجموعتين سيتم وضع الأهلى وبيراميدز على رأس المجموعتين وهو ما استبعدته رابطة الأندية.

 


موعد مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي

 

‏ومن المقرر أن يلتقي الزمالك بنظيره الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي، المقرر لها 27 من شهر سبتمبر المقبل على أراضي المملكة العربية السعودية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

 

وأعلنت أمس الإثنين شبكة قنوات bein Sport إذاعة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك عبر القناة المفتوحة، ويدخل الزمالك اللقاء باعتباره بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها الأخيرة 2023-2024، فيما يخوض النادي الأهلي اللقاء كونه حاصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024.