الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: وضع آلية جديدة لضبط امتحانات الثانوية العامة 2025 والقضاء على الغش

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 07:15 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدروس الخصوصية تنتهى بالوقت عندما يجد الطالب وولي أمره تعليمًا جيدًا داخل الفصل والمدرسة.

 

 وزير التعليم: وضع آلية جديدة لضبط امتحانات الثانوية العامة 2025 والقضاء على الغش

 

وأوضح أنه سيتم تقديم مشروع قانون لمجلس النواب من أجل الحصول على شهادة مزاولة المهنة حتى لا يكون هناك أحد دخيل على العملية التعليمية، موضحًا أن العملية التعليمية تقوم على 3 محاور الطالب والمعلم وولي الأمر.

 

وأكد محمد عبد اللطيف أن الآلية التي سوف تضعها الوزارة لضبط امتحانات الثانوية العامة 2025 سوف تقضي على الغش.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم متابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ومش هنقعد في المكاتب وسنكون مع الطلاب في المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وكان محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن تفاصيل خطة وزارة التربية والتعليم استعدادا لانطلاق العام الدراسى الجديد، موضحا أن هناك تغييرات جوهرية تمت فى نظام الحضور، وذلك بهدف الوصول إلى الجودة التعليمية واستعادة دور المدرسة وعودة الطلاب للمدارس بالإضافة إلى الحد من الدروس الخصوصية.

 

اجتمع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، وذلك لإعلان تفاصيل استعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسى الجديد وخطة تقليل الكثافات داخل الفصول بالمدارس.

 

المدارس التكنولوجية التطبيقية


وتطريق عبد اللطيف خلال اللقاء عن خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وسد العجز فى عجز المعلمين داخل المدارس، واهتمام الوزارة بالمدارس التكنولوجية التطبيقية وذلك فى إطار ربط الخريجين بالجامعات وسوق العمل المحلى والإقليمى والدولى.

 

وتناول وزير التربية والتعليم خلال اللقاء تطوير المناهج الدراسية التي تم إعلانها خلال الفترة الماضية وأهمية آجراء تعديلات فى المقررات الدراسية وفلسفة هذه التعديلات.

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه سيتم إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة 30 ألف معلم للمرحلة الثانية، وذلك على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم.