الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ستيفانو بيولي يتولى تدريب فريق النصر السعودى عقب الاستغناء عن كاسترو

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 07:21 م
ستيفانو بيولي
ستيفانو بيولي

أعلن نادي النصر السعودي، مساء اليوم الأربعاء، التعاقد بشكل رسمي مع ستيفانو بيولي، لتدريب الفريق خلال الفترة القادمة، ونشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، مقطع فيديو لبيولي وعلق عليه: "ستيفانو بيولي نصراوي، أهلا بمدربنا الجديد".

 

كانت آخر محطات بيولي مع نادي ميلان الإيطالي، ولكن رحل في مايو الماضي، بعدما قضى معه 240 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 132 مواجهة وتعادل في 56 لقاء وتلقى 52 هزيمة.

 

يشار إلى أن نادي النصر السعودي كان قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، إقالة المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، ولم يحقق النصر مع كاسترو أي لقب رسمي، فيما حصد لقب البطولة العربية وديًا، وخاض النصر مع كاسترو 54 مباراة، فاز في 36 وتعادل 9 مرات وخسر في مثلها.

 

ورغم انطلاق النصر السعودي لأكثر من اسم عالمي في الفريق وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أنه قدم بداية مخيبة في الموسم الحالي، حيث اكتفى بـ5 نقاط في الجولات الثلاث الأولى في الدوري السعودي، جنبًا إلى جنب مع خسارة السوبر أمام الهلال، وقاريًا عاد النصر من ملعب الشرطة العراقي بالتعادل الإيجابي في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، ورغم المسيرة التدريبية الطويلة لبيولي، إلا أنه لم يحقق إلا بطولة واحدة فقط وهي الدوري الإيطالي مع ميلان في موسم 2021-22.

 

 

 

 

وأُقيل ستيفانو بيولي من تدريب ميلان يوم 26 مايو الماضي بعد إنتهاء موسم 2023-2024، وإسناد المهمة إلي باولو فونسيكا، وحسبما نشرت شبكة "سكاي إيطاليا"، فإن ستيفانو بيولي مدرب ميلان الإيطالي، سيوقع على عقود تدريب النصر السعودي اليوم الأربعاء، خلفًا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو.

 

 

 تفاصيل عقد بيولي مع النصر السعودي

 

 حيث سيوقع على عقد مدته 3 سنوات وبراتب سنوي 12 مليون يورو، أنهت الشبكة، إن ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق، قرر خوض مغامرة جديدة خارج إيطاليا بتولي تدريب النصر السعودي الذي يقوده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الرغم من تلقيه عرضًا لتدريب روما خلفًا لدانييلي دي روسي.

 

قد تتزايدت الضغوط على المدير الفني لنادي النصر السعودي، البرتغالي لويس كاسترو، بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة بعد التعادل المخيب أمام نادي الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا، ورغم الثقة السابقة التي أبدتها إدارة النصر والجماهير في كاسترو، يبدو أن الأمور بدأت تتغير، وخاصة بعد تغير موقف نجم الفريق، كريستيانو رونالدو، من بقاء المدرب.