الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: 85% من المدارس الثانوية العامة مزودة بكاميرات

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 07:55 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على، أن 85% من المدارس الثانوية مزودة بكاميرات، ولا توجد أى أمور تتم حاليا لتركيب كاميرات فى باقى المدارس والنوعيات الأخرى.

 

وزير التعليم: 85% من المدارس الثانوية العامة مزودة بكاميرات

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم زيادة نصاب الحصص بمقابل مادي يصل إلى 2000 جنيه إضافة للمرتب الأساسي؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي على أن نسبة طباعة الكتب للمرحلة الابتدائية 91% ورياض الأطفال 100%، والمرحلة الإعدادية 87%.

 

وقال محمد عبداللطيف إنه بالنسبة لوجود آلية تجبر أولياء الأمور على الحضور بالمدارس لطلاب الشهادات العامة، هناك تغيير للقانون وسيتم عرضه على مجلس النواب.


وفي وقت سابق؛ حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موقف الوزارة من الدروس الخصوصية؛ وذلك بعد أن أصدر عدد من القرارات التي من شأنها تحسين مستوى التعليم في مصر.

 

وخلال مؤتمر صحفي؛ قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «مفيش زرار هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة».

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن ما يمكن أن يحدث الان هو أن الدروس الخصوصية ستنتهي مع الوقت عندما نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الأمر الذي سنعمل عليه جاهدين.

 

وخلال مؤتمر صحفي؛ قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيزور مدارس محافظة سوهاج أول يوم دراسى، قائلا:" يوم السبت هنكون في سوهاج بإذن الله".

وزير التعليم: أول يوم دراسي سأكون في مدراس سوهاج

جاء ذلك خلال لقاء محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

 

ولفت الوزير خلال لقائه مع عدد من الصحفيين المتخصصين بملف التعليم، أنه سيتم تقديم مشروع قانون لمجلس النواب من أجل الحصول على شهادة مزاولة المهنة حتى لا يكون هناك أحد دخيل على العملية التعليمية، موضحا أن العملية التعليمية تقوم على 3 محاور الطالب والمعلم وولى الأمر.

 

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن 38 ألف معلم سوف يخرجون على المعاش هذا العام.

 

 زيادة عدد الأسابيع الدراسية 

وأضاف الوزير أنه تم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا، مشيرا إلى أنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة.

 

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد، حيث إن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام عن العام الماضي.

 

وافت الوزير أنه تم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا، مشيرا إلى أنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة..