الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 08:06 م
عقب قرار أسعار الغاز..
عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

سعر الخبز السياحي.. شهدت وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، تداول عددًا من الأنباء بشأن زيادة سعر الخبز السياحي.

هل يرتفع سعر الخبز السياحي؟

وجاء تداول أنباء بشأن زيادة سعر الخبز السياحي، على خلفية زيادة أسعار الغاز وأنبوبة البوتاجاز خلال الساعات الماضية.

وأصدرت وزارة التموين، بيانًا ردًا على ما أثير بشأن زيادة سعر الخبز السياحي، وذلك لتوضيح وبيان حقيقة الأمر.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن زيادة سعر الخبز السياحي، إنه عقب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024 م، والذي يتم العمل به بداية يوم 18 سبتمبر 2024 متضمنًا 12000 جنيه لطن غاز صب غير شامل نولون النقل، وهذا السعر خاص بزيادة أسعار الغاز الصب الذي يستخدم في تعبئة أسطوانات البوتاجاز بمصانع تعبئة الأسطوانات وليس له أي علاقة بأسعار الغاز الطبيعي الذي تعمل به بعض المخابز السياحية والذي لم يتضمنه القرار الصادر بأي زيادة.

مصر.. كم يكلف "رغيف العيش" الخزينة المصرية؟ - RT Arabic
عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

هل يرتفع سعر الخبز المدعم؟

ووفق الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، اليوم، بشأن زيادة سعر الخبز المدعم، قال: إن الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الخبز المدعم سعره ثابت بقرار رئيس مجلس الوزراء من عام 2020م ويتم تحمل تكلفته بالكامل من الهيئة العامة للسلع التموينية، وليس لأصحاب المخابز أي علاقة به، ليظل سعر الرغيف المدعم ثابتً للمواطنين 20 قرشًا للرغيف.

وخلال الوقت الحالي، وبشأن سعر الخبز السياحي، وسعر الخبز المدعم، فإنه لا يوجد أي نية في الوقت الحالي لرفع أسعار الخبز المدعم أو السياحي، وأسعار الدقيق انخفضت، وبذلك سيكون هناك توازن لأصحاب المخابز السياحية في بيع الخبز بدون تحريك أسعاره.

 أسعار أسطوانات الغاز وسعر أنبوبة البوتاجاز اليوم بعد الزيادة 2024

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت عن زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز "أنبوبة البوتاجاز".

وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيه تسليم المصنع، بينما سيزيد سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 250 جنيهًا.
وسيتم أيضًا زيادة سعر بيع الغاز الصب ليصل إلى 12 ألف جنيه للطن.

تصل لـ 300 جنيه.. زيادة سعر "أنبوبة البوتاجاز" ينذر بتضخم عنيد - تليجراف مصر
عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

وهيئة البترول في طور إنهاء التعاقد على 100 ألف طن مازوت بقيمة 100 مليون دولار خلال الشهر المقبل، لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء التي تستهلك حوالي 30 ألف طن مازوت يوميًا.

ويرصد "مصر تايمز"، خلال السطور التالية، أسعار اسطوانا البوتاجاز الجديدة وأنبوبة البوتاجاز، وهي كما يلي:

142.85 جنيه سعر بيع الأسطوانات المنزلي “أنبوبة البوتاجاز” سعة 12.5 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة على أن يتم بيعها للمستهلك على أساس 150 جنيه للأسطوانة المنزلي.

285.70 جنيه سعر بيع الأسطوانات التجاري سعة 25 ك للمتعهدين المربوطين على المحطة، على ان يتم بيعها للمستهلك على أساس 300 جنيهًا للأسطوانة التجاري.

148 جنيه سعر بيع الأسطوانات المنزلي “أنبوبة البوتاجاز” سعة 13.5 ك لشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطة سعر بيع الأسطوانة التجاري سعه ٢٥ ك لشباب الخريجين والمفوضين المربوطين على المحطة.

١٥٠ جنيه سعر بيع الأسطوانة المنزلي “أنبوبة البوتاجاز” سعة 12.5 ك لكبار العملاء المربوطين على المحطة، بالإضافة إلى أعباء التداول 300 جنيه سعر بيع الأسطوانة التجاري سعة ٢٥ ك لكبار العملاء المربوطين على المحطة بالإضافة إلى أعباء التداول.

146.775 جنيه سعر بيع الأسطوانة المنزلي “أنبوبة البوتاجاز” سعة 12.5 ك إلى وحدات القوات المسلحة المربوطين على المحطة.

295.923 سعر بيع الأسطوانة التجاري سعة 25 ك إلى وحدات القوات المسلحة المربوطين على المحطة مع ثبات المبالغ التي يتم خصمها تحت حساب أرباح تجارية وصناعية وتامين المسئولية المدنية.

من 250 قرشًا لـ 150 جنيها، رحلة صعود أسعار أنبوبة البوتاجاز خلال 33 عاما -  AARC مصر
عقب قرار أسعار الغاز.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي والمدعم؟

بكام هتوصلك أنبوبة البوتاجاز؟

ويزيد سعر الأنبوبة بعد توصيلها إلى المنازل والمطاعم بين 10 و25 جنيها، إذ أنه من المقرر أن يصل سعرها بعد الزيادة الجديدة إلى 170 جنيها للمنازل، و320 جنيها للمطاعم.