الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد ينعى الدكتورة جيهان المالكى مدير عام الثقافة

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 08:58 م
محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد

نعى اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، ببالغ الحزن وفاة الدكتورة جيهان المالكى مدير عام فرع ثقافة بورسعيد، والتي وافتها المنية اليوم الأربعاء. 

 

محافظ بورسعيد ينعى الدكتورة جيهان المالكى مدير عام الثقافة 

 

ويتقدم محافظ بورسعيد بالتعازي لأسرة الفقيدة، داعيٱ الله أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله و إنا إليه راجعون.

مدير فرع ثقافة بورسعيد

كما انتشرت برقيات التعازي على صفحات السوشيال ميديا بمحافظة بورسعيد فورا أن علم الجميع خبر وفاه الفنانة التشكيليه جيهان المالكي مدير فرع ثقافة بورسعيد، وأعلن المخرج محمد الدسوقي المستشار الثقافي لمحافظ بورسعيد وفاتها، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 50 عاما.


وأوضح المسشار الثقافي لمحافظ بورسعيد أن جيهان المالكي تعاني من أزمة صحية منذ أكثر من 6 أشهر بعدما اصيب بسرطان الثدي، وانتشر المرض فى اماكن متعدد بجسدها، مؤكدا انها رفضت عمليات البتر حتي انتشر المرض في جسدها وتوفيت الآن، مشيرا أنها كانت تعاني من الشلل وأنها من القادرون باختلاف.

قادرون باختلاف


وكشف المخرج محمد الدسوقي أن جيهان المالكي السيدة الوحيدة من القادرون باختلاف التر تولت منصب مدير ثقافة على مستوي الفروع، وحققت نجاحات كبيرة خلال فترة توليها، مشيرا أنها فارقت الحياة وتركت الأمل والحزن لكافة العاملين في الفن، وكذلك اثر خبر وفاتها في كل أبناء محافظة بورسعيد.

 

كما تابع اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، سير وانتظام أعمال اللجنة المشكلة من هيئة التعمير والتنمية الزراعية، في أول أيام عملها بالديوان العام ، والتي تختص باستكمال إجراءات إبرام عقود الملكية للأراضي الزراعية، وذلك للمزارعين بمحافظة بورسعيد بقرى جنوب بورسعيد و قرى سهل الطينة بشرق بورسعيد.

 

واجتمع محافظ بورسعيد مع أعضاء اللجنة، حيث وجه الشكر لمسئولي هيئة التعمير والتنمية الزراعية على تعاونهم المثمر، مع محافظة بورسعيد في تيسير حصول المزارعين على الخدمات المختلفة، وذلك ضمن جهود المحافظة للنهوض بالقطاع الزراعي و توفير كافة سبل الراحة للمزارع.

 

 كما التقى المحافظ، بعدد من المزارعين، وتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستكمال إبرام العقود الخاصة بتمليك الأراضي الزراعية، فضلا عن الحصول على كارت الفلاح الموسمي للمحاصيل الاستراتيجية، لدفع عجلة التنمية الزراعية بمحافظة بورسعيد.