الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عاجل.. سعر جرام الذهب في مصر اليوم الخميس 19-9-2024 بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 07:48 ص
الذهب
الذهب

يهتم المقبلون على الزواج في مصر بمتابعة أسعار الذهب بانتظام نظرًا لأهميته الكبيرة في تجهيزات الزفاف، حيث يبحث الكثيرون بشكل مستمر عن عاجل.. سعر جرام الذهب في مصر اليوم الخميس 19-9-2024 بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، وذلك لمواكبة أحدث التحديثات في الأسعار التي تتغير بشكل مستمر وفقًا لحركة السوق المحلية والعالمية.

 

الشعبة العامة للذهب والمجوهرات المصرية أعلنت في آخر تحديثات لقائمة أسعار الذهب في مصر ارتفاع جديد في سعر الذهب، وذلك بعد تراجع سعر الجرام بحوالي 10 جنيهات خلال اليومين الماضيين.

 

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، ارتفاعًا ملحوظًا في ختام تعاملات سوق الصاغة، حيث ارتفعت أسعار جميع الأعيرة، وسجل عيار 24 زيادة قدرها 17 جنيهًا، بينما ارتفع عيار 21 بمقدار 15 جنيهًا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا إلى 2576 دولارًا للأوقية.

 

في هذا الإطار، يحرص موقع "مصر تايمز" على تقديم تغطية شاملة ومحدثة لأسعار الذهب اليوم في مصر، متضمنة أسعار البيع والشراء بالإضافة إلى المصنعية، حيث يوفر الموقع للمتابعين تفاصيل دقيقة حول أسعار جرام الذهب بمختلف الأعيرة، مما يتيح لهم الاطلاع على أحدث التحديثات المرتبطة بالتغيرات المستمرة في سوق الصاغة المصرية، وخلال السطور التالية نرصد أبرز هذه الأسعار والزيادات التي طرأت اليوم والتي حاءت كالتالي:

الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر

 

سعر جرام الذهب عيار 24: 3977 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 21: 3480 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 18: 2982 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 14: 2320 جنيهًا

 

سعر الذهب عالميا

الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 27,840 جنيهًا للبيع.

 

أسعار الذهب عالميًا: وصلت أسعار الذهب عالميًا إلى 2576 دولارًا للأونصة للبيع، مما يعكس الارتفاع الملحوظ في الأسواق الدولية والذي يؤثر بدوره على السوق المحلية.

 

سعر مصنعية الذهب

تختلف أسعار الذهب في مصر بناءً على المصنعية والدمغة من محل صاغة لآخر، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة بين 30 و65 جنيهًا، وفقًا لنوع عيار الذهب والمحل، كما تتفاوت نسبة المصنعية بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، ويعتمد المبلغ النهائي على عدة عوامل، مثل المحل الذي يتم الشراء منه، والمحافظة التي يقع فيها، بالإضافة إلى سياسات التاجر.

 

في سياق متصل، قررت لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5%، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات السابقة التي شهدت تثبيت المعدلات عند أعلى مستوياتها في 23 عامًا، يأتي هذا القرار في ظل جهود الفيدرالي للتعامل مع التحديات الاقتصادية المستمرة، وسط متابعة دقيقة لتأثيرات السياسة النقدية على النمو والتضخم.

 

اقرأ أيضا: 

لأول مرة منذ 4 أعوام.. الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة