الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة: الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 09:31 م
جوتيريش
جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشف حزب الله عن قصفه برشقة من صواريخ كاتيوشا مقر سرية تابعا للواء حرمون 810 في موقع حبوشيت الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية عن نقل 10 إصابات إلى مستشقى رياق في البقاع بسبب انفجار أجهزة لاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أكدت وكالة الأنباء اللبنانية بانفجار أجهزة لاسلكية من نوع آي كوم في أيادي حامليها وداخل المنازل في صور، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وقالت وكالة رويترز عن مصدر أمني إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية

 

وأوضح إعلام لبناني وجود إصابات في انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية بعدد من المناطق بالبلاد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن إعلام لبناني عن دوي انفجارات في بعلبك وعدد من قرى البقاع عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأكدت وكالة رويترز عن مصدر أمني: مئات الإصابات في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل 3 في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في منطقة البقاع، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

 أجهزة الاتصالات اللاسلكية

وفي وقت سابق؛ حثت وزارة الخارجية البريطانية على "الهدوء وخفض التصعيد" بعدما انفجرت المئات من أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) بشكل متزامن عبر لبنان وفي أجزاء من سوريا.

 

ولفتت وزارة الصحة اللبنانية أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 2800 آخرين أمس الثلاثاء، فيما بدا أنه هجوم سيبرانى معقد عن بعد، ومن بين المصابين أعضاء من حركة حزب الله والسفير الإيراني.

 

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة أتت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

 

وأشار «بيومي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.