الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غياب منذ ماخلته بشأن الراحل أحمد رفعت

الظهورالأول بعدغياب 68 يومًا.. أحمد دياب من مداخلة إبراهيم فايق لاجتماع رابطة الأندية

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 09:59 م
أحمد دياب
أحمد دياب

ظهر للنور اليوم أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، ليترأس الاجتماع الذى عقد مع رؤساء الأندية. بهدف مناقشة شكل الدوري الممتاز للموسم الجديد 2024/2025، وكشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الأربعاء، عن موقفه من الترشح في الانتخابات المقبلة لرابطة الأندية، وقال أحمد دياب خلال اجتماع الرابطة المصرية اليوم مع الأندية: “ترشحي لرئاسة الرابطة وارد ولم أحدد موقفي حتى الآن".

 

يعد الظهور الأخير لرئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، كان خلال مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق، وحديثه عن الراحل أحمد رفعت، ومنذ ذاك الحين غاب عن الأضواء والساحة الرياضية حتى عاد اليوم بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر، لمناقشة وتحديد الشكل النهائي لمسابقة الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

 

الرئيس السيسى يصدر قرارًا هامًا بشأن الراحل أحمد رفعت

 

و أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت، إلى النيابة العامة "لكشف عن أي تجاوزات".

قد توفي اللاعب أحمد رفعت، عن عمر يناهز الـ 31 عامًا، بعد أربعة أشهر من سقوطه على أرض الملعب خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه فيوتشر، أمام نادي الاتحاد بالإسكندرية، ونقل إلى المستشفى، حيث تعرض إلى توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى نحو ساعتين، قبل أن تكتب له النجاة، وبعدها، وعقب تعافيه، خرج رفعت في مقابلة تلفزيونية، مؤكدًا أن ما حدث له كان نتيجة ضغوط عصبية، وتعرضه إلى أذى نفسي، من شخص يتمتع بنفوذ كبير، ثم جاء الإعلان المفاجئ عن وفاة رفعت، ليحدث صدمة لدى جماهير كرة القدم في مصر، ما أدى إلى تفجر الجدل عن المتسبب في "أزمة" اللاعب، وما حدث له حتى وفاته.

 

 

الدوري المصري على الطريقة البلجيكية

 

يأتي نظام بطولة الدورى الممتاز وفقا للنظام المتبع بطولة الدورى البلجيكى والتي يكون كالتالى: يقسم إلى مجموعتين على أن يقام الدور الأول كاملا بين كافة الفرق ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين،المجموعة الأولى تكون من الأول إلى العاشر للمنافسة على لقب الدوري ، والمجموعة الثانية من الحادي عشر إلى الثامن عشر للمنافسة على البقاء.

 

كما قررت رابطة الأندية المصرية، التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي لتبدأ عملها فى الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم بحضور ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز لاختيار شكل الدوري في الموسم الجديد.

 

وتوافد مندوبو الأندية للدوري المصري الممتاز، على حضور اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار على شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث يقام الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر، كما تواجد فى الاجتماع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلى مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز الذين توافدوا على مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.