السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صناع الخير تجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة الأطفال مرضي القلب

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 10:03 م
 مؤسسة صناع الخير
مؤسسة صناع الخير للتنمية

استطاعت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وضمن مبادرتها «نبض حياة» لانقاذ حياة مرضى القلب غير القادرين نجحت في إجراء عدد من  عمليات  قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب  لـعدد من الأطفال  مرضي القلب  غير القادرين من محافظات مختلفة وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

 مؤسسة صناع الخير للتنمية

 تحديد الحالات المستحقة

وقال هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، إن  العلميات اجرها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة  و تنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الاذين، لافتا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة، من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديريات  التضامن الاجتماعي بالمحافظات ويتم تقدم جميع خدمات المبادرة بالمجان تماما للمستفيدين.

 مؤسسة صناع الخير للتنمية

ولفت عبدالفتاح أن تنفيذ صناع الخير لمبادرة نبض حياة لدعم مرضي القلب غير القادرين انقاذا لحياتهم تأتي ضمن استراتيجية عمل صناع الخير الهادفة الي تقديم خدمات طبية ذات جودة في القطاعات الطبية  الاكثر تأثيرا علي حياة المرضي كذلك تحقيقا لأهداف التحالف الوطني في دعم جهود الدولة في القطاع الطبي.

 مؤسسة صناع الخير للتنمية

مبادرة نبض حياة 

وأوضح عبدالفتاح أن مبادرة نبض حياة تهدف إلى دعم مرضى القلب غير القادرين، من خلال توقيع الكشف الطبى وإجراء القسطرة الاستكشافية، وإجراء التدخلات الطبية اللازمة من قسطرة تداخلية وغلق الثقوب وعلاج العيوب الخلقية وتركيب دعامات، والتوعية بطرق الوقاية من الإصابة وكيفية حماية كبار السن من مضاعفات الإصابة.

 

وفي وقت سابق؛ أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي إجراء عدد 50 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الاولى بالرعاية  تم توقيع الكشف عليهم فى قافلة مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى تم تنظيمها مؤخراُ  بقرية أبو ادم مركز الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية. 

 

كما أكد هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذى لصناع الخير عضو التحالف، أن عمليات جراحات العيون التى تم إجراءها تأتي في إطار جهود صناع الخير للتنمية عضو التحالف في تنفيذ مبادرة التحالف ايد واحدة من خلال ثلاث محاور فضلا عن محور مضاعفة الخدمات الطبية الذي نقدمه اليوم تشارك صناع الخير في محور تأمين احتياجات الاسر الغذائية ومحور التمكين الاقتصادي.