الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لـ 150 جنيها

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 10:55 م
البيض
البيض

أكد ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه جاري الترتيب بين وزارتي التموين والزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار كرتونة البيض إلى 150 جنيها في المنافذ، موضحا أن قرار التطبيق سيكون في غضون أيام قليلة، إما بنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

 

 وفرة في الإنتاج والمعروض


وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج بيض المائدة، موضحا أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر، ستكون هناك وفرة في الإنتاج والمعروض.

 المنتجيين وأصحاب المزارع

 

وأشار أن بعض المنتجيين وأصحاب المزارع خرجوا عن الإنتاج خلال الفترة الماضية، موضحا أن السعر الحالي بالمزرعة نحو 163 جنيها للكرتونة، وتصل الكرتونة إلى المستهلك بين 175 جنيها و180 جنيها.

 

الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن

 

وأوضح أن وزارتا الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعملون على توفير بيض المائدة بجميع المنافذ، متوقعا تراجع الأسعار مع وفرة المعروض، ووصول معدل الإنتاج لـ 14 مليار بيضة.

 

 منتجى بيض المائدة

 

وفي وقت سابق؛ عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدة اجتماعات مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجى الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.

 

حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها

 

وأكد الوزير، ان حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وكذلك توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز الـ 100 مليار جنية وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير، يبلغ إنتاج مصر حوالى 14 مليار بيضة المائدة وحوالى 1،4 مليار طائر سنويا.