الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الفينو والأدوات المدرسية والاستيقاظ مبكرا.. نصائح وتحذيرات للأمهات قبل بدء العام الدراسي

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 10:25 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، إن العام الدراسي لا يخص الطالب فقط وإنما الأهل أيضا، لافتا إلى أنه من الواجب عدم شكوى الأب والأم من الاستيقاظ مبكرا أمام الأبناء.

 

وتابع الدكتور طارق إلياس خلال لقائه مع نهاد سمير ورشا مجدي، مقدمتا برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: يجب نقل شعور جيد للأبناء بدخول المدارس، حتى لا يشعروا أن المدرسة تعد عبئا عليهم.

 

وبشأن المصروفات الخاصة بالدراسة، قال الدكتور طارق إلياس إنه من الأفضل استعمال الأدوات المدرسية الخاصة بالعام الماضي؛ نظرا للظروف الخاصة الاقتصادية التي تعيشها الأسر المصرية.

 

وواصل الدكتور طارق إلياس: إحدى الأمهات اشتكت لي من زيادة أسعار العيش الفينو، وأخبرتها بأن العيش الفينو أكثر ضررا على الأطفال، مع مراعاة استخدام العيش البلدي المفيد لصحتهم.

 

 

وفي وقت سابق، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على، أن 85% من المدارس الثانوية مزودة بكاميرات، ولا توجد أى أمور تتم حاليا لتركيب كاميرات فى باقى المدارس والنوعيات الأخرى.

 

وزير التعليم: 85% من المدارس الثانوية العامة مزودة بكاميرات

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم زيادة نصاب الحصص بمقابل مادي يصل إلى 2000 جنيه إضافة للمرتب الأساسي؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي على أن نسبة طباعة الكتب للمرحلة الابتدائية 91% ورياض الأطفال 100%، والمرحلة الإعدادية 87%.

 

وقال محمد عبداللطيف إنه بالنسبة لوجود آلية تجبر أولياء الأمور على الحضور بالمدارس لطلاب الشهادات العامة، هناك تغيير للقانون وسيتم عرضه على مجلس النواب.


وفي وقت سابق؛ حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موقف الوزارة من الدروس الخصوصية؛ وذلك بعد أن أصدر عدد من القرارات التي من شأنها تحسين مستوى التعليم في مصر.

 

وخلال مؤتمر صحفي؛ قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «مفيش زرار هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة».

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن ما يمكن أن يحدث الان هو أن الدروس الخصوصية ستنتهي مع الوقت عندما نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الأمر الذي سنعمل عليه جاهدين.