الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 11:01 ص
صلاح الدين التجاني
صلاح الدين التجاني

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية وذلك اثر رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة منشور لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه ، علاوة على رصد تقدم ٣ فتيات بشكاوى مماثلة ضد نفس الشخص.

 

ويؤكد المجلس أنه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوي الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلي جهات الاختصاص ، والعمل علي حلها مع الجهات المعنية ، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة ، علاوة على ابلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، فقد تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد هذا الشيخ لاتخاذ ما يلزم من اجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

 

وفى الختام يؤكد المجلس رفضه التام لاى شكل من أشكال العنف اوالتمييز ضد المرأة او الاستغلال لها تحت شعار الدين،  وأنه لن يتهاون فى الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

 

هذا ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

صلاح التجاني

وفي وقت سابق، تصدر اسم الشيخ صلاح الدين التجاني محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بعد اتهام إحدي الفتيات تدعي “خديجة خ” له بالتحرش بها.

 

اتهام الشيخ صلاح الدين التجاني بالتحرش


وانتشرت الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وهزت جميع الصفحات وسط دهشة وذهول رواد السوشيال ميديا، نظرًا لأن الشخصية المتهمة في الوقعة الشيخ صلاح الدين التجاني ذو شهرة وصيت، خاصة وأنه من الشخصيات المعروفة وله مريدين من المشاهير.

 

وسردت الفتاة الواقعة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، قائلة: إنها ما زالت تتعافى من وقع الصدمة، بسبب عدم معقولية الواقعة كون الشيخ الرجل المقرب من العائلة، وله شعبية كبيرة وجارفة من محبين ومريدين بسبب طريقته الصوفية المشهورة، داعية الله تعالى أن يغفر لها ما بدر منها بسبب صغر سنها، موجهة رسالة باللغتين الإنجليزية والعربية إلى محبيه ومتابعيه حول العالم.

 

وذكرت الفتاة: جميع أولئك الذين يتابعون الشيخ صلاح الدين التجاني من الأصدقاء إلى العائلة المقربة والعائلة الممتدة، وكل ما يمكنني قوله هو: حسب الله ونعم الوكيل وربنا يغفر لي على العمين الذي كنت فيه وأنا صغيره لحد ما كبرت، من فضلك! كن على دراية به، لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر، وأدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة على الأقل بعد إخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل المسمى ولكنهم ما زالوا يستمرون في متابعته بشكل أعمى، لسوء الحظ اختاره أقرب الناس إلي على تجربتي الحياتية المؤسفة للغاية معه”.

 

ويعد الشيخ الشيخ صلاح الدين التجاني؛ أحد شيوخ الطريقة التيجانية بمصر، اتهمته فتاة تعمل مهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليا،  بالتحرش بها، وإرسال صورة إباحية لها عن طريق الدردشة الخاصة بموقع فيسبوك.


كما أن الشيخ صلاح الدين التجاني، فقيه ومحدث ومقرئ، وأحد المنتمين للطريقة التجانية الصوفية، المنتشرة في مصر والعالم  العربي، وله العديد من المؤلفات في مختلف العلوم الدينية والصوفية.

 

يذكر أن الشيخ صلاح الدين التجاني، ولد يوم الخميس 25 من شهر ذي القعدة سنة 1377 هـ، الموافق 12 من يونيو سنة 1958 م، بحي السيدة زينب من القاهرة، وله عدة مؤلفات من الكتب.